عودة مباريات كرة القدم بلا جمهور في ألمانيا والعالم يواصل رفع القيود ضد كوفيد-19

قناة العرب تيفي

العرب تيفي16 مايو 2020wait... مشاهدة
عودة مباريات كرة القدم بلا جمهور في ألمانيا والعالم يواصل رفع القيود ضد كوفيد-19
رابط مختصر

محمد بلغريب
استعادت ألمانيا السبت البطولات الوطنية الكبرى لكرة القدم فيما أعيد فتح الشواطئ في فرنسا، مع تواصل رفع القيود المفروضة في عالم شله فيروس كورونا المستجد، متسببا بوفاة أكثر من 307 آلاف شخص ومثيرا ركودا اقتصاديا غير مسبوق.
وبات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) اول بطولة كبرى تعاود نشاطها السبت بعد توقف دام قرابة الشهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ولكن أمام مدرجات دون جمهور، ووفق بروتوكول صحي صارم سيغيّر بشكل جذري المظاهر المحيطة باللعبة، مثل منع المصافحات والاحتفالات بصيغتها المعهودة لدى تسجيل الأهداف.
وقال مدرب نادي بايرن ميونيخ هانزي فليك “العالم أجمع ينظر الآن إلينا”، مؤكدا أن نجاحا صحيا سيعطي “إشارة لكل الرابطات الأخرى”.
أما فرنسا، الوجهة السياحية الأولى في أوروبا، فأعادت فتح عدد من المواقع البارزة السبت، منها جبل سان ميشال وكاتدرائية شارتر ومزار لورد.
لكن لا يسمح بزيارتها سوى لسكان المنطقة، إذ تبقى التنقلات محصورة ضمن مسافة 100 كلم في البلد الذي أحصى أكثر من 27500 وفاة جراء وباء كوفيد-19.
وبعد قضاء شهرين داخل منازلهم، قصد آلاف الباريسيين في أول نهاية أسبوع خارج الحجر الصحي الغابات المحيطة بمنطقة “إيل دو فرانس”.
وقالت ليز بالم الطبيبة في المستشفى البالغة من العمر 55 عاما “اشتقت كثيرا للطبيعة”.
إعادة فتح الحدود 
وسمحت السلطات بفتح العديد من الشواطئ، على أن يكون استخدامها “نشطا”، أي للسباحة أو الرياضة عموما من دون الجلوس في الشمس أو تناول الطعام في الهواء الطلق أو تنظيم نشاطات جماعية.
من جهتها، أعادت اليونان فتح شواطئها الخاصة بعدما فتحت شواطئها العامة في 4 أيار/مايو، لكن بشرط الالتزام بقواعد صارمة مثل حظر الجلوس على مسافة أقل من أربعة أمتار عن الشخص المجاور.
أما إيطاليا التي سجلت ثالث أعلى حصيلة وفيات في العالم تخطت 31600 وفاة، فتأمل في عودة المصطافين، لا سيما وأن اقتصادها يعول كثيرا على السياحة.
ومن المقرر إعادة فتح أبواب كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان الإثنين، وأعلنت روما السبت إعادة فتح حدودها اعتبارا من 3 حزيران/يونيو أمام سياح الاتحاد الأوروبي، بدون إلزامهم بحجر صحي عند وصولهم.
المصدرقناة العرب تيفي - AFP
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.