فاطمة السالمية المدير الفني لمهرجان سينيمانا للفيلم العربي : أكثر من 70 فيلم بين روائي قصير وتسجيلي وتحريك يتنافسون على جوائز المهرجان

2021-02-23T20:46:03+01:00
2021-02-23T20:46:48+01:00
24 ساعةثقافة و فن
23 فبراير 202179 مشاهدة
فاطمة السالمية المدير الفني لمهرجان سينيمانا للفيلم العربي :  أكثر من 70 فيلم بين روائي قصير وتسجيلي وتحريك يتنافسون على جوائز المهرجان
رابط مختصر

الكاتب : محمد بلغريب
BELAGHRIB alarabetv - العرب تيفي Al Arabe TVقناة العرب المغربية – سلطنة عمان : أكدت المدير الفني لمهرجان «سينيمانا للفيلم العربي» في نسخته الثانية فاطمة السالمية أن المهرجان الذي ينظمه الاتحاد العام للفنانين العرب من خلال فرعه بسلطنة عُمان عبر المنصة الالكترونية وجد تفاعلا كبيرا في دورته الاولى واعتبره عشاق السينما وصناعها نافذة لإظهار الإبداعات والأفكار السينمائية في ظل الاوضاع الراهنة بعد انتشار جائحة كورونا.
واضافت فاطمة السالمية في تصريح صحافي ل “قناة العرب المغربية” ان هذا التفاعل الكبير لمسناه من خلال استلام اللجنة العليا للمهرجان ، أكثر من 70 فيلم بين روائي قصير وتسجيلي وتحريك (Animation) من مختلف الوطن العربي بالإضافة الى العرب المغتربين في الدول الاوربية حيث وصلت اعداد الدول الى اكثر من عشرة دول وهي الكويت والسعودية وسلطنة عمان والامارات والبحرين والعراق وفلسطين ولبنان والاردن وسوريا ومصر والمغرب والجزائر وليبيا وكندا .
وقالت فاطمة السالمية : ان عدد المشاركين في هذه الدورة من المهرجان قد ازداد عن الدورة الماضية خاصة الأفلام العمانية وهذا مؤشر بحراك سينمائي مبشر خاصة في ظل استمرار هذه الظروف الصعبة التي يعيشها العالم بسبب جائحة كورونا بالإضافة على السمعة الطيبة والجهود المبذولة من قبل مدير المهرجان د.خالد الزدجالي و زملائي المستشار الإعلامي للمهرجان د. عمر الجاسر ومدير المركز الإعلامي مفرح الشمري حيث كانت لجهودهم الاثر البالغ لوصول فكرة واهداف المهرجان لجميع أنحاء الوطن العربي فلهم كل الشكر والتقدير للجهود الذي بذلوها في دورة المهرجان الاولى والجهود المبذولة منهم حاليا لتكون دورة المهرجان مختلفة كليا عن الأولى.
واشارت فاكمة السالمية المدير الفني لمهرجان سينيمانا للفيلم العربي بنسختة الثانية فاطمة السالمية ان اللجنة العليا للمهرجان قررت بأن دورة هذا العام موضوعها عام وغير محدد وذلك تلبيةً لطلب المخرجين والمنتجين ، مشيرة ان ادارة المهرجان بأن تكون أسماء الجوائز كالتالي :أفضل فيلم روائي قصير باسم النجم الراحل حمود ياسين ، وأفضل فيلم تسجيلي بإسم المنتج الكويتي يوسف العميري، وأفضل فيلم تحريك باسم جامعة عفت من المملكة العربية السعودية. 
 العرب المغربية محمود ياسين - العرب تيفي Al Arabe TV
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.