فرنسا : ماكرون يؤكد لـ «أردوغان» رفضه قرار ترامب بشأن القدس

2017-12-11T13:19:20+01:00
2017-12-11T13:24:22+01:00
24 ساعةسلايدر 1عربي و دولي
11 ديسمبر 2017wait... مشاهدة
فرنسا : ماكرون يؤكد لـ «أردوغان» رفضه قرار ترامب بشأن القدس
رابط مختصر

العرب تي في – الرباط –

أكد الرئيس إيمانويل ماكرون في اتصال هاتفي مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، رفض فرنسا قرار الولايات المتحدة بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وبنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إليها.
وشدد ماكرون على تمسك فرنسا بالقانون الدولي وباحترام قرارات مجلس الأمن، وعلى أنه يتعين أن تكون القدس عاصمة لدولتين إسرائيل وفلسطين وفقا للشروط التي سيحددها الفلسطينيون والإسرائيليون عبرالتفاوض، بحسب بيان الإليزيه.
كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أَلْمَحَ الرئيس الفرنسي، إلى ضرورة تجنب التداعيات السلبية لهذا القرار على كل المنطقة والإسهام في التهدئة واستعادة آفاق السلام.
كان ماكرون قد دعا اليوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو- عقب لقائهما بقصر الإليزيه- إلى القيام بمبادرات شجاعة تجاه الفلسطينيين للخروج من المأزق الحالي.
وأكد استعداد فرنسا من اجل تَدْعِيمُ كل الجهود الدبلوماسية في هذا الاتجاه وفق محددات السلام المعترف بها دوليا، مشيرا إلى ضرورة احترام القانون الدولي من جانب كل الأطراف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.