فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين ينظم بشراكة مع المنتدى العربي للأشخاص ذوي الإعاقة يوما دراسيا حول “حقوق العمال ذوي الإعاقة في عالم العمل”

31 مارس 2021487 مشاهدة
فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين ينظم  بشراكة مع المنتدى العربي للأشخاص ذوي الإعاقة  يوما دراسيا حول  “حقوق العمال ذوي الإعاقة في عالم العمل”
رابط مختصر
قناة العرب المغربية

الرباط : تخليدا لليوم الوطني للأشخاص ذوي الإعاقة ينظم فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين بشراكة مع المنتدى العربي للأشخاص ذوي الإعاقة ومركز التضامن، يوما دراسيا حول “حقوق العمال ذوي الإعاقة في عالم العمل”، وذلك يوم الخميس فاتح أبريل 2021 بقاعة الندوات بمجلس المستشارين – الرباط -، وسيشارك في هذا اليوم الدراسي فعاليات حكومية ونقابية ومهنية والمجتمع المدني تهتم بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة كفئة من المجتمع المغربي والطبقة العاملة المغربية.
وقال بلاغ فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين ، توصل “موقع قناة العرب المغربية ” بنسخة منه فان هذا اليوم الدراسي سيتمحور حول مجموعة من المواضيع ذات أولوية بالنسبة لهذه الفئة من الطبقة العاملة المغربية في السياسات الحكومية وسبل تطبيقها، ثم قراءة نقدية للقوانين الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة وسبل إثرائها وتجويدها وتطبيقها.
كما سيستحضر المشاركون القانون الإطار 09.21 المتعلق بالحماية الاجتماعية والمبادرات التشريعية والنضالية التي يجب اتخاذها من اجل تنزيله بما يحقق مطالب الأشخاص في وضعية إعاقة.
وسيقوم بإثراء هذا اليوم متدخلون من وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأُسْرَة، وزارة التشغيل والادماج المهني، وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الاتحاد العام لمقاولات المغرب وأشخاص في وضعية إعاقة من المنتدى العربي للأشخاص في وضعية إعاقة ومن الاتحاد المغربي للشغل.
ومن المنتظر أن يصدر عن هذا الدراسي توصيات واقتراحات عملية لتعزيز حقوق العمال في وضعية إعاقة.

المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.