فوربيس: بنجلون يحافظ على ترتيبه على رأس قائمة المليارديرات

رجال أعمال
10 مارس 2014wait... مشاهدة
فوربيس: بنجلون يحافظ على ترتيبه على رأس قائمة المليارديرات
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –

حافظ الملياردير، عثمان بنجلون، على ترتيبه كأغنى رجل في المغرب للسنة الثانية على التوالي، بفضل شركة التأمينات وكذلك بنك “BMCE Bank”، التي تعتبر “واحدة من أكبر الابناك في المغرب والتي تشتغل في أكثر 15 دولة إفريقية , مقدرة ثروته ب 28 مليار درهم، ليحتل الرتبة 10 على الصعيد الإفريقي.
وكانت المرتبة الثانية، حسب تقرير مجلة “فوربيس”، الصادر أخيرا ، من نصيب الميلياردير، ميلود الشعبي حيث بلغ مجموع ثروة مدير “إينا هولدنغ” أكثر من 19 مليار درهم. وتحدثت المجلة الأمريكية “فوربس”، عن أنشطة المجموعة المالية ل”الشعبي”، التي تتوزع بين البناء والفندقة، مشيرة إلى الدور الكبير الذي تقوم أسماء الشعبي ابنة ميلود الشعبي في هذه المجموعة “حيث تعتبر من أنجح نساء الأعمال في المغرب”.
وقد تميزت اللائحة المعلن عنها كذلك، بدخول وزير الفلاحة في حكومة بن كيران، عزيز أخنوش، وتصنيفه في المرتبة الثالثة كأغنى رجل في المغرب، والعشرين على الصعيد الإفريقي. محددة ثروة الوزير أخنوش، بأكثر من 14 مليار درهم، وقالت بأن احتلال أخنوش لهذه المرتبة في المغرب هو بفضل مجموعة المالية “أكوا” المتخصصة في المواد النفطية وتوزيع البنزين….. فيما أحتل الرتبة الرابعة بالمغرب، أنس الصفروي، وكذلك احتل الرتبة 1356 عالميا، بثروة وصلت إلى 1.25 مليار دولار.
يشار إلى أن مجلة فوربس الأمريكية، التي أعلنت عن لائحة أغنى الأشخاص في العالم، ضمت أكثر من 1000 اسم، كشفت في قائمتها الجديدة لأغنى أغنياء العالم للعام 2014. عن استعادة “بيل غيتس” صدارة القائمة بثروة بلغت 76 مليار دولار متفوقا على المكسيكي من أصل لبناني، كارلوس سليم الحلو، الذي حل ثانيا بثروة قيمتها 72 مليار دولار. وبلغ عدد مليارديرات العالم هذا العام 1645 شخصا وبلغت نسبة النساء حوالى 10 % من عدد المليارديرات.
كما أن مجموع ثروة هؤلاء الأشخاص بلغ 6،4 تريليون دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.