فيروس كورونا يتسبب فى خسائر عالم السينما والترفية تجاوزت 4 مليارات دولار

24 ساعةثقافة
العرب تيفي12 مارس 2020wait... مشاهدة
فيروس كورونا  يتسبب  فى خسائر عالم السينما والترفية تجاوزت 4 مليارات دولار
رابط مختصر

العرب TV - محمد بلغريب
تفشى فيروس كورونا الذى انتشر بشكل مخيف عالميا, تسبب فى إرباك صناعة السينما حول العالم، وأكبر المهرجانات العالمية، فقبل أيام قليلة اختتمت فعاليات مهرجان برلين السينمائى، وسط غياب لأكثر من 50 مندوبا صينيا ممن كانوا يشاركون فى سوق الفيلم بالمهرجان، وإلغاء بعض الحجوزات الخاصة برواد المهرجان.
وأنتشار الفيروس عالميا تسبب فى تعطيل عدد من الأعمال السينمائية من أبرزها فيلم توم كروز الذى كان من المقرر تصويره فى إيطاليا، ولكن ظهور عدد من الحالات هناك جعل الأمر صعبا فى ظل المخاوف الشديدة من انتشار الفيروس بين الإيطاليين.
وذكر موقع fortune، أن الفيروس قضى على مبيعات التذاكر خلال احتفالات رأس السنة القمرية فى الصين، وارتفعت الخسائر الناجمة عن انهيار مبيعات التذاكر إلى ملايين الدولارات, كما ذكر أيضا أن أسهم شركة Wanda Film Holding المشغلة للسينما فى الصين انخفضت بنسبة 25 ٪ منذ بداية يناير الماضى, ، وتراجعت اسهم Imax China Holding Inc بنسبة 21 ٪, وتراجعت Beijing Enlight Media واحدة من أكبر استوديوهات الصين، أسهمها بنسة 17 ٪. ولذلك تسبب استمرار غلق دور العرض والمسارح فى الصين قد يتسبب فى خسائر تصل إلى 4 مليارات دولار.
المصدرالعرب TV - وكالات
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.