قادة دول مجلس التعاون الخليجي يعربون عن ارتياحهم للتقدم الذي تم إحرازه في تحقيق الشراكة الاستراتيجية مع المغرب

اقتصاد
12 ديسمبر 2013wait... مشاهدة
قادة دول مجلس التعاون الخليجي يعربون عن ارتياحهم للتقدم الذي تم إحرازه في تحقيق الشراكة الاستراتيجية مع المغرب
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –

أعرب قادة دول مجلس التعاون الخليجي في ختام قمتهم ال 34 ، يوم الأربعاء  11 دجنبر
2013  بالكويت، عن ارتياحهم للتقدم الذي تم إحرازه في تحقيق الشراكة الاستراتيجية بين دول المجلس والمغرب.

وجاء في البيان الختامي للقمة التي استضافتها دولة الكويت يومي 10 و 11 دجنبر الجاري، أن المجلس يعرب عن “ارتياحه للتقدم الذي تم إحرازه في تحقيق الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والمملكة الأردنية الهاشمية
والمملكة المغربية”.
وأكد قادة دول مجلس التعاون من جهة أخرى على أهمية تعزيز مسيرة التعاون المشترك والدفع بها إلى آفاق أرحب وأشمل بما يخدم شعوب ودول المجلس.
وأعرب القادة عن ارتياحهم لما تشهده اقتصادات دول المجلس من نمو مستمر وما تحقق فيها
من تنمية شاملة في مختلف المجالات.
واعتمد القادة عددا من القواعد الموحدة في مجال تكامل الأسواق المالية بالدول الأعضاء. كما اطلعوا على تقارير متابعة الربط المائي والأمن المائي وعلى سير العمل في الاتحاد النقدي لمجلس التعاون والخطوات التي اتخذتها دول
المجلس لتنفيذ السوق الخليجية المشتركة.
وأشار البيان الختامي إلى أن القادة أحيطوا علما بإنشاء مشروع سكة حديد مجلس التعاون على أن يتم تشغيله في عام 2018 . كما أشادوا بالخطوات التي تم اتخاذها لتنفيذ قراراته بشأن العمل المشترك في المجالات المنصوص عليها في الاتفاقية الاقتصادية، مؤكدين ضرورة الاستمرار في خطوات التكامل بين دول المجلس في كافة المجالات الاقتصادية.
وكلف البيان الختامي الأمانة العامة بدراسة إنشاء صندوق لدعم ريادة الأعمال لمشروعات الشباب الصغيرة والمتوسطة وتأسيس برنامج دائم لشباب دول مجلس التعاون بهدف تنمية قدراتهم وتفعيل مساهمتهم في العمل الإنمائي والإنساني وتعزيز روح القيادة والقيم لديهم والتعريف بالهوية الخليجية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.