قرض بقيمة مائة مليون دولار أمريكي من البنك الياباني للتعاون الدولي لفائدة البنك المغربي للتجارة الخارجية

اقتصاد
12 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
قرض بقيمة مائة مليون دولار أمريكي من البنك الياباني للتعاون الدولي لفائدة البنك المغربي للتجارة الخارجية
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية  –  

وقع البنك المغربي للتجارة الخارجية والبنك الياباني للتعاون الدولي (جي بي إي سي)، يوم الثلاثاء بالدار البيضاء، اتفاقية شراكة تخول البنك المغربي الحصول على قرض بقيمة مائة مليون دولار.وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها المدير العام لقسم التمويل والاتصالات بالبنك الياباني السيد كونينوري كورواشي والمدير العام المنتدب المكلف بالخارج بمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية السيد محمد أكومي، إلى تمويل واردات البنك من المنتجات والخدمات اليابانية بإفريقيا، علما أن أقصى مدى لهذا القرض يمكن أن يصل، بحسب الاتفاقية، إلى عشر سنوات.
وبهذه المناسبة، أوضح السيد كورواشي أن هذا القرض سيمكن من تمويل المشاريع التي تنجز بمساهمة من مقاولات يابانية سواء بالمغرب أو بباقي بلدان القارة الإفريقية، ولتمويل الصادرات من المنتجات والخدمات اليابانية نحو القارة الإفريقية، مشيرا إلى أن (جي بي إي سي) يسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى النهوض بالاستثمارات وتنمية المبادلات بين المغرب واليابان، ومن تم بين هذه الأخيرة وباقي البلدان الإفريقية.
ومن جهته، أبرز السيد أكومي أن هذه الشراكة تأتي في إطار برنامج (فايث (الخاص بتسهيل الاستثمارات الإفريقية وتقوية التجارة، والذي يهدف إلى تعزيز مساهمة القطاع الخاص في تحقيق النمو الاقتصادي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.