قرعة كأس العرب لكرة القدم 2021 : المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخب السعودية

28 أبريل 2021133 مشاهدة
قرعة كأس العرب لكرة القدم 2021 : المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخب السعودية
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – الرباط : أوقعت قرعة كأس العرب لكرة القدم (قطر 2021) التي جرت اليوم الثلاثاء بالحي الثقافي كتارا بالدوحة ، المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخب السعودية، والفائز في المباراة التأهيلية التي ستجمع بين الأردن وجنوب السودان، وكذا الفائز في المباراة التأهيلية التي ستجمع بين منتخبي فلسطين وجزر القمر.
وضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر والعراق، والفائز من المباراة التأهيلية التي ستجمع سلطنة عمان بالصومال، والفائز في المباراة التأهيلية التي ستجمع بين البحرين والكويت. أما المجموعة الثانية التي افرزتها القرعة فتضم منتخبات تونس والامارات وسوريا، والفائز من المباراة التأهيلية بين موريتانيا واليمن.
وتضم المجموعة الرابعة والأخيرة ، منتخبات الجزائر ومصر، والفائز في المباراة التأهيلية بين لبنان وجيبوتي، وكذا الفائز في المباراة التأهيلية بين منتخبي ليبيا والسودان. ومن المنتظر أن تقام البطولة في الفترة من واحد حتى 18 دجنبر المقبل، على أرضية ستة من الملاعب التي ستستضيف مباريات مونديال قطر 2022، حيث تعد كأس العرب فرصة مثالية للبلد المضيف لاختبار العمليات التشغيلية والمرافق قبيل منافسات النسخة الأولى من هذا العرس الرياضي العالمي في الشرق الأوسط والعالم العربي.
وقد تم إعفاء تسع أفضل منتخبات بحسب التصنيف الدولي للفيفا من خوض الأدوار التمهيدية للبطولة، لتتأهل مباشرة لدور المجموعات. وهذه المنتخبات المغرب وتونس والجزائر وقطر والعراق والسعودية ومصر والإمارات وسوريا. أما بقية المنتخبات ال 14 المتبقية فستخوض دورا تمهيديا. ووزعت اللجنة المنظمة، المنتخبات المشاركة على أربع مستويات بحسب تصنيفها، ضم الأول منتخب البلد المضيف “قطر”، إلى جانب تونس، الجزائر، والمغرب.
وتعد منافسات كأس العرب للمنتخبات إحدى المسابقات الكبرى للاتحاد العربي لكرة القدم، التي انطلقت في النسخة الأولى عام 1963 في جمهورية لبنان، وحقق لقبها منتخب تونس، واستمرت منافساتها إلى النسخة التاسعة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية عام 2012 التي حقق لقبها المنتخب المغربي. وتجرى النسخة المقبلة من البطولة تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.