قناة العرب المغربية : أمريكا و بريطانيا ترسلان 3600 جندي إلى أفغانستان لإجلاء الرعايا

12 أغسطس 202156 مشاهدة
قناة العرب المغربية : أمريكا و بريطانيا ترسلان 3600 جندي إلى أفغانستان لإجلاء الرعايا
رابط مختصر
قناة العرب المغربية – الرباط : لندن : أعلن البنتاغون، اليوم الخميس، أنه سيرسل نحو ثلاثة آلاف جندي إلى أفغانستان فوراً لإجلاء موظفين في السفارة الأميركية بشكل آمن في ظل تنامي تهديد حركة «طالبان».
وقال الناطق باسم وزارة الدفاع جون كيربي، إن «الدفعة الأولى ستتألف من ثلاث كتائب مشاة موجودة حالياً في منطقة مسؤولية القيادة المركزية… وستنتقل إلى مطار حامد كرزاي الدولي في كابول في غضون 24 إلى 48 ساعة المقبلة»، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
بدورها، أعلنت الحكومة البريطانية (الخميس) نشر نحو 600 جندي بشكل موقت في أفغانستان لمساعدة موظفي سفارتها في كابول على المغادرة.
وقال وزير الدفاع البريطاني بن والاس، في بيان، «لقد أعطيت الإذن بنشر جنود إضافيين لدعم الوجود الدبلوماسي في كابول، ومساعدة الرعايا البريطانيين على المغادرة، وتعزيز نقل أفغان خاطروا بحياتهم سابقاً خلال خدمتهم إلى جانبنا».
وأضاف أن «أمن الرعايا والعسكريين البريطانيين والموظفين الأفغان السابقين هو على رأس أولوياتنا… يجب أن نبذل ما بوسعنا لضمان سلامتهم».
وأوضحت وزارة الدفاع البريطانية أن العسكريين سينتشرون في أفغانستان لمدة «قصيرة المدى» بسبب «العنف المتزايد والبيئة الأمنية المتدهورة بسرعة».
وأشارت إلى أنه تم تقليص عدد الموظفين العاملين في السفارة البريطانية في كابل، حيث يركز الفريق الصغير المتبقي على تقديم الخدمات القنصلية والتأشيرات لأولئك الذين يحتاجون إليها لمغادرة البلاد بسرعة.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.