قناة العرب المغربية : ادارة مهرجان مالمو للسينما العربية تكشف عن أفلام ولجان تحكيم دورة 2020

المخرج محمد قبلاوي : حرصنا أن يكون مهرجان مالمو مساحة مفتوحة لكافة المواهب العربية من مختلف الثقافات

16 سبتمبر 2020323 مشاهدة
قناة العرب المغربية : ادارة مهرجان مالمو للسينما العربية  تكشف عن أفلام ولجان تحكيم دورة 2020
رابط مختصر
مالمو – السويد – قناة العرب المغربية – أعلنة ادارة مهرجان مالمو للسينما العربية عن برنامج دورته العاشرة، والتي تستضيفها مدينة مالمو السويدية في الفترة بين 8 و13 أكتوبر المقبل.
ووفق بلاغ ادارة مهرجان مالمو للسينما العربية ،فان اللجنة الفنية للمهرجان سوف تعرض 45 فيلمًا بواقع 19 فيلمًا طويلا و26 فيلمًا قصيرًا تُمثل أحدث الافلام من مختلف الدول العربية، كما ثم الاعلان عن الأعضاء الستة للجنتي تحكيم الأفلام الطويلة والقصيرة.
في نفس السياق كشف مؤسس ومدير المهرجان المخرج محمد قبلاوي عن البرنامج ولجان التحكيم وقال لقد حرصنا كعادتنا أن يكون مهرجان مالمو مساحة مفتوحة لكافة المواهب العربية من مختلف الخلفيات والثقافات، وهو ما سيلمسه الجميع في اختيارات الدورة العاشرة، والتي نثق في خروجها بصورة تليق بالمهرجان وبالسينما العربية رغم كافة الظروف المحيطة.
من جهة أخرى وفي البرنامج ،سيتنافس 12 فيلمًا في مسابقة الأفلام الطويلة و24 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة، بينما يُعرض ثلاثة أفلام في برنامج ليال عربية وفيلمين في عروض خاصة، بالإضافة إلى فيلمين قصيرين خارج المسابقة، بخلاف فيلمي الافتتاح والختام، مع استمرار المهرجان في إقامة برنامج المدارس الذي يعرض أفلام مختارة لطلبة المدارس في مدينة مالمو.
يذكر أن هذه العروض ستقام هذا العام افتراضيًا تماشيًا مع التدابير الصحية التي تفرضها الحكومة السويدية لمنع انتشار فيروس كورونا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.