قناة العرب المغربية : استئناف الطيران بين مصر و ليبيا وفتح السفارة المصرية قريبا

20 أبريل 2021114 مشاهدة
قناة العرب المغربية : استئناف الطيران بين مصر و ليبيا وفتح السفارة المصرية قريبا
رابط مختصر
قناة العرب المغربية
قناة العرب المغربية : أجرى مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، اليوم الثلاثاء، محادثات مع نظيره الليبي عبد الحميد دبيبة في العاصمة طرابلس خلال أول زيارة لمسؤول مصري على هذا المستوى منذ تولي الحكومة الانتقالية الليبية مهامها.
ووقع الجانبان بهذه المناسبة عدداً من مذكرات التفاهم لا سيما في مجالات الطاقة والبنى التحتية والاتصالات. وشملت المباحثات الإعداد لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.
وصل مدبولي على رأس وفد رفيع المستوى ضم 11 وزيراً إلى العاصمة طرابلس في زيارة تعكس حالة التقارب التي تبنتها القاهرة خلال الأشهر الأخيرة وتهدف إلى الجلوس على طاولة الحوار مع مختلف الأطراف الليبية خاصة في غرب البلاد، حسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.
وعقب اختيار سلطة سياسية جديدة في ليبيا في فبراير (شباط) الماضي، سارعت القاهرة لاستضافة عبد الحميد دبيبة رئيس الحكومة الليبية الجديدة بعد أن أعلنت نيتها التعاون مع السلطات الجديدة في طرابلس.
وقال رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد دبيبة إن الرحلات الجوية بين مطاري طرابلس والقاهرة ستستأنف، غداً الأربعاء، بعد تعليقها لأكثر من ست سنوات، كما سيعاد فتح السفارة المصرية قريباً.
وقال دبيبة في مؤتمر صحافي في طرابلس (الثلاثاء) مع مدبولي: «نبشركم أنه تم الاتفاق مع الجانب المصري من غد الطائرات الليبية سوف تحط في مطار القاهرة الدولي».
وكانت مصر قد أغلقت سفارتها وأوقفت الرحلات الجوية في 2014 مع احتدام الصراع في ليبيا.
وقال رئيس الوزراء الليبي: «إن شاء الله بعد العيد سيتم فتح السفارة والقنصلية».
ويُنتظر من السلطة السياسية الجديدة المتمثلة بالحكومة التي يرأسها دبيبة ومحمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي اللذين عينهما الأفرقاء الليبيون برعاية أممية بجنيف في الخامس من فبراير (شباط) الماضي، إنهاء الانقسام السياسي والإشراف على المرحلة الانتقالية إلى حين حلول موعد الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.