قناة العرب المغربية : الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ يدعو الملك محمد السادس لزيارة إسرائيل

12 أغسطس 2021172 مشاهدة
قناة العرب المغربية : الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ  يدعو الملك محمد السادس لزيارة إسرائيل
رابط مختصر
قناة العرب المغربية – الرباط : وجه الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، دعوة إلى الملك محمد السادس من أجل زيارة إسرائيل “قريبا”، مقدما التهاني بمناسبة عيد العرش “نيابة عن شعب ودولة إسرائيل .
ووفق ما أوردته وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الخميس، فإن وزير الخارجية يائير لابيد سلم نظيره المغربي ناصر بوريطة رسالة من رئيس الدولة إسحاق هرتسوغ، موجهة إلى الملك محمد السادس. ومما جاء في رسالة الرئيس الإسرائيلي إلى الملك محمد السادس: “اسمحوا لي أن أعرب عن خالص تقديري لقرار الملك بإقامة علاقات دبلوماسية وسلمية وودية كاملة بين المغرب وإسرائيل، مضيفا: “نحن ملتزمون بتعميق قوة علاقاتنا ونأمل أن تتوسع وتزدهر بمرور الوقت”.
واضاف هرتسوغ بالقول: “تشترك دولتانا في علاقة طويلة وتاريخية، وأنا أقدر التزام العائلة المالكة بضمان سلامة وأمن اليهود في بلدك على مر السنين”، معتبرا أن “هذا الالتزام متعدد الأجيال، والذي بدأ مع أسلافك، هو رمز عزيز على التضامن”. وأعرب الرئيس الإسرائيلي عن تقديره لـ”التعاون الواسع والناجح بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل في العديد من المجالات بما في ذلك الدبلوماسية والأمن والشؤون الاقتصادية والثقافة والسياحة والطب والزراعة”.
وأردف: “نأمل في مواصلة الجهود لتعزيز وتوسيع هذا التعاون خلال السنوات القادمة بما يعود بالفائدة على بلدينا، مستطردا بالقول: “يجب أن أؤكد أيضًا على المساهمة الرائعة للجالية اليهودية المتميزة في المغرب ليهود العالم وإسرائيل”. ووفق المصدر ذاته، فإن الرئيس الإسرائيلي خاطب الملك محمد السادس بالقول: “يسعدني أن ألتقي مع جلالتك في المستقبل القريب”، مضيفا: “كلنا أمل أن نقوم بتوسيع التعاون خلال السنوات المقبلة، بما فيه خير للشعبين. تقبّل تحياتي للعائلة المالكة ولكل أبناء الشعب المغربي”. يأتي ذلك تزامنا مع زيارة وزير الخارجية الاسرائيلية يائير لابيد، إلى المغرب، في أول زيارة رسمية لوزير إسرائيلي إلى الرباط، حيث أشرف لابيد رفقة الوزير المنتدب في الخارجية المغربية .
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.