قناة العرب المغربية : جامعة صحار بسلطنة عمان تتحدى “وباء كورونا” و تنظم مهرجانها المسرحي في دورته التاسعة خلال الفترة 24-27 مارس المقبل

رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان أ.سيف الهنائي يؤكد مشاركة 15 جامعة خليجية وعربية في هذه الدورة الاستثنائية

20 فبراير 2021185 مشاهدة
قناة العرب المغربية : جامعة صحار بسلطنة عمان تتحدى “وباء كورونا” و تنظم مهرجانها المسرحي في دورته التاسعة خلال الفترة 24-27 مارس المقبل
رابط مختصر
الكاتب : محمد بلغريب
قناة العرب المغربية – سلطنة عمان : على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم بسبب جائحة ” الكورونا” ، قررت جامعة صحار بسلطنة عمان إقامة مهرجانها المسرحي بدورته التاسعة محليا والأولى عربيا خلال الفترة من 24-27 مارس المقبل وذلك عبر المنصات الالكترونية ( اليوتيوب والانستقرام) .
وفي هذا الصدد، أكد رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان أ.سيف الهنائي أنه تم تأكيد مشاركة 15 جامعة محلية وخليجية وعربية في هذه الدورة الاستثنائية من خلال عروض مسرحية طلابية قدمت في السابق لعرضها عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال هذا المهرجان الافتراضي الذي يعد الأول من نوعه في الوطن العربي وذلك لاستمرار العجلة الثقافية الطلابية وتوسيع نطاقها في ظل جائحة الكورونا وهو تأكيد بأن المسرح هو المرآة الثقافية الأبرز المعبرة عن ثقافات الشعوب في ظل الظروف التي نعيشها حاليا.
وأضاف الهنائي إن جامعة صحار استعدت لهذه الدورة الاستثنائية بشكل جيد حتى تظهر بالشكل الملائم للجميع عبر المنصات الالكترونية وذلك بفضل تعاون وتكاتف المسؤولين في جامعة صحار التي تحرص دائما على تقديم الأفضل للطلاب محليا وعربيا لتنمية مواهبهم الإبداعية في مجال المسرح وعناصره الأخرى.
وقال: هذه الدورة ستشهد للمرة الأولي مشاركة إخواننا بالوطن العربي وذلك بعد النجاحات التي تحققت في الدورات السابقة التي اقتصرت على مشاركة الجامعات العمانية وهذا التوجه والانفتاح مع الجامعات العربية الأخرى حتى يستفيد منه الجميع .
وأشار رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان أ.سيف الهنائي إلى أن آخر موعد لاستلام العروض المسرحية المشاركة في الداخل والخارج هو 4 مارس المقبل ، مشيرا أن المهرجان شكل لجنة إعلامية للمهرجان يرأسها الصحفي مفرح الشمري من دولة الكويت وعضوية عددا من الصحافيين والإعلامين في سلطنة عمان والوطن العربي.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.