قناة العرب المغربية : حملة استنكار في الجزائر بعد تقارير عن قتل شاب حرقا ومنظمات تطالب السلطات بالتحقيق

"منظمة أمنستي"على السلطات أن تبدأ فورا في التحقيق في معلومات الاعتداء حتى الموت على رجل ومحاكمة المتورطين"

2021-08-12T19:20:14+01:00
2021-08-12T19:21:19+01:00
24 ساعةالعرب الدولية
12 أغسطس 202163 مشاهدة
قناة العرب المغربية : حملة استنكار في الجزائر بعد تقارير عن قتل شاب حرقا ومنظمات تطالب السلطات بالتحقيق
رابط مختصر
قناة العرب المغربية – الرباط – الجزائر : طالبت منظمة العفو الدولية فرع الجزائر، اليوم الخميس، السلطات الجزائرية بالتحقيق في صور فيديو نشرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي تظهر إقدام مجموعة من الأشخاص على إحراق شاب حيا، بعد اتهامه بإشعال حرائق في الجزائر، وسط حملة استنكار وغضب شعبي عارم إزاء الحادثة.
وأكدت المنظمة، في تغريدة على تويتر “على السلطات أن تبدأ فورا في التحقيق في معلومات الاعتداء حتى الموت على رجل، من حشد غاضب من الناس، ومحاكمة المتورطين”، مضيفة أنه “على السلطات أن تبعث رسالة واضحة بأنها لن تسمح بمثل هذا العنف”.
واعتبرت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان، في بيان، أن ما حدث “عملا وحشيا”، ولم تصدر السلطات الرسمية أي بيان حول الحادثة إلى حدود الساعة.
وعبر عدد من الجزائريين، عبر منصات التواصل الاجتماعي، عن سخطهم على إثر ما تعرض له الشاب جمال بن اسماعيل (38 عاما) في منطقة الأربعاء ناث إيراثن، إحدى أكثر المناطق تضررا من حرائق الغابات بولاية تيزي وزو.
و أظهرت صور ومقاطع فيديو متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، عددا كبيرا من الناس وهم يقومون بحرق شخص اشتبهوا في قيامه بإضرام النيران بالغابات.
و كانت الحرائق قد اندلعت في الجزائر، الاثنين، في منطقة القبائل شمال شرق البلاد، وتوسعت واجتاحت مناطق عدة، وتسببت الحرائق في مقتل 69 شخصا، بينهم 28 عسكريا كانوا يساعدون في إخماد النيران، ولا يزال بعض هذه الحرائق مستمرا.
المصدر: قناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.