قناة العرب المغربية : 15 فيلمًا ستتنافس على جائزة الدب الذهبي في النسخة الحادية والسبعين من المهرجان

11 فبراير 2021160 مشاهدة
قناة العرب المغربية  :  15 فيلمًا ستتنافس على جائزة الدب الذهبي في النسخة الحادية والسبعين من المهرجان
رابط مختصر
الكاتب : محمد بلغريب
BELAGHRIB alarabetv - العرب تيفي Al Arabe TVقناة العرب المغربية – الرباط – برلين : أعلن كارلو شاتريان، المدير الفني لمهرجان برلين السينمائي الدولي (برليناله)، اليوم الخميس، أن 15 فيلمًا ستتنافس على جائزة الدب الذهبي في النسخة الحادية والسبعين من المهرجان.
وأوضح شاتريان، في مقطع فيديو أن من بين هذه الأفلام “فابيان” المقتبس عن قصة أدبية للمخرج الألماني دومينيك جراف وفيلم “في الجوار”، والذي يعد أول تجربة إخراجية للممثل الألماني دانيل برول، وفيلم “أنا إنسانك” للمخرجة الألمانية ماريا شرادر، والفيلم الوثائقي ” السيد باخمان وفصله” للمخرجة ماريا شبيت.
كما تنافس المخرجة الفرنسية بفيلم “ماما الصغيرة” ويشارك في المنافسة أيضًا المخرج الكوري الجنوبي هونج سانجسو، والفرنسي زافير بوفوا، والروماني رادو يودي، والياباني ريوسوكي هاماجوشي.
وفرضت الجائحة على إدارة المهرجان تغيير خططها، حيث لم يبدأ المهرجان كما هو معتاد في فبراير بل سيتم توزيع فعالياته على موعدين، وسيتم تلقي صناع القطاع افتراضيًا في مارس المقبل، فيما سيتم إقامة المهرجان بحضور الجمهور في يونيو المقبل.
ولا تزال دور السينما في ألمانيا مغلقة بسبب الجائحة.
ومن المقرر أن تختار لجنة تحكيم دولية مكونة من ستة فائزين سابقين بجوائز برليناله الكبرى، الدب الذهبي لأفضل فيلم، الفائزين هذا العام، ثم يتم تسليم الجوائز في حفل توزيع الجوائز خلال مهرجان يونيو الصيفي.
وتم إطلاق مهرجان “برليناله” عام 1951 في ذروة الحرب الباردة، وعادًة ما يساعد على إضفاء شعور بالتألق والسحر في العاصمة الألمانية خلال أشهر الشتاء الرمادية.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.