قناة العرب تيفي : إصابة رئيس الوزراء الجزائري بفيروس كورونا وتبون يأمر بإعادة فرض الإجراءات الاحترازية

11 يوليو 202184 مشاهدة
قناة العرب تيفي : إصابة رئيس الوزراء الجزائري بفيروس كورونا وتبون يأمر بإعادة فرض الإجراءات الاحترازية
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – الجزائر : أعلن التلفزيون الرسمي الجزائري اليوم السبت إصابة رئيس الوزراء المعين مؤخرا أيمن بن عبد الرحمن بفيروس كورونا. سيدخل عبد الرحمن في حجر صحي لمدة سبعة أيام لكنه سيواصل أداء مهام عمله عن بعد. الرئيس عبد المجيد تبون، من جهته، فقد أمر الحكومة السبت بإعادة فرض الإجراءات الاحترازية مثل التباعد الاجتماعي وإلزامية ارتداء الكمامات.
أصيب رئيس الوزراء الجزائري المعين مؤخرا أيمن بن عبد الرحمن بفيروس كورونا، وفقا لما أعلنه التلفزيون الرسمي السبت.
وأضاف التلفزيون أن عبد الرحمن الذي شكل حكومته الجديدة الأربعاء، سيدخل في حجر صحي لمدة سبعة أيام لكنه سيواصل أداء مهام عمله عن بعد.

وجاء في بيان أعلنه مكتب رئيس الوزراء أن “نتائج فحوصات أثبتت إصابة (…) أيمن بن عبد الرحمان بكوفيد-19″، وأضاف أنه “دخل في حجر صحي مدته 7 أيام ابتداء من اليوم مع فحص آخر عند نهاية المدة”. وأوضح المكتب أن عبد الرحمان “سيواصل (…) مهامه عن بعد”.
وذكر التلفزيون أن الرئيس عبد المجيد تبون أمر الحكومة السبت بإعادة فرض إجراءات التباعد البدني في أنحاء البلاد ووضع الكمامات وتسريع حملة التطعيم لمواجهة تزايد حالات الإصابة بالعدوى. وكان تبون البالغ 75 عاما قد أصيب أيضا بكوفيد-19 نهاية عام 2020 ودخل مستشفى في ألمانيا لعدة أشهر.
وسجلت الجزائر أكثر من 145 ألف إصابة بفيروس كورونا منها 3824 وفاة منذ بدء الجائحة.
ويشهد عدد الإصابات ارتفاعا قويا منذ أسابيع في الجزائر مع تفشي المتحورتين “دلتا” و”ألفا”. ويكثف الأطباء القلقون الدعوات لاحترام توصيات التباعد والإقبال على التطعيم.
ونصبت خيام لتطعيم الناس في أحياء من العاصمة حيث يسجل أكبر عدد من الإصابات. كما انطلقت حملة تلقيح الجمعة في 13 مسجدا في الجزائر العاصمة.
المصدر: قناة العرب تيفي - رويترز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.