قناة العرب تيفي : الأهلي المصري يتوج بالكأس السوبر الافريقية على حساب الرجاء المغربي بركلات الترجيح

العرب تيفي
24 ساعةالعرب الدولية
22 ديسمبر 202191 مشاهدة
قناة العرب تيفي : الأهلي المصري يتوج بالكأس السوبر الافريقية على حساب الرجاء المغربي بركلات الترجيح
قناة العرب تيفي – الدوحة : توج الأهلي المصري بالكأس السوبر الإفريقية لكرة القدم، بعد فوزه الاربعاء على الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح (6-5) بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي على استاد أحمد بن علي في الدوحة.
وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه نحو فوز الرجاء بهدف حميد أحداد (12)، سجل الأهلي هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة عبر طاهر محمد طاهر (90) ليحتكم الفريقان مباشرة الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للعملاق القاهري.
وظفر الأهلي باللقب الثاني تواليًا والثامن في تاريخه بعد أعوام (2002 و2006 و2007 و2009 و2013 و2014، 2020)، ليؤكد سطوته على البطولة التي يحمل رقمها القياسي.
بالمقابل فشل الفريق البيضاوي في الظفر بالكأس الثالثة بعدما توج مرتين من قبل عامي 2000 و2019.
رغم الانتصار، إلأ أن الأهلي تلقى مبكرا ضربتين موجعتين، الأولى عندما اضطر مدربه الجنوب ‘فريقي بيتسو موسيماني لاسبتدال القائد عمرو السولية الذي تعرض للإصابة خلال الإحماء، فأشرك ياسر إبراهيم، والثانية عندما وجد نفسه متأخرًا بعد أقل من 12 دقيقة عندما قاد متولي مرتدة سريعة ومرر صوب عبد الإله مدكور الذي أرسل عرضية استقبلها حميد أحداد وحولها لشباك الحارس محمد الشناوي هدف السبق للفريق البيضاوي.
وحاول فريق العاصمة العودة بسرعة فانطلق نحو الهجوم، وكاد ان يسجل عندما أرسل محمد مجدي أفشة كرة أعادها الحارس أنس الزنيتي أمام حسين الشحات سددها هذا الأخير قوية أبعدها الحارس مجددًا (15).
ولم يفلح أفشة في استمثار كرة وصلته داخل المنطقة بعد عرضية حمدي فتحي (22)، فيما أحبط جمال هاركاس محاولة الجنوب إفريقي بيرسي تاو داخل المنطقة (30)، ولم يحسن حمدي فتحي استثمار كرة وصلته بالخطأ من الدفاع وسدد بتسرع فوق العارضة (36).
وكاد عبد الإله الحفيظي أن يسجل هدفًا ثانيًا للرجاء عندما أرسل كرة من بعيد خلف الشناوي المتقدم، لكن حارس الأهلي انقذ الموقف (40).
وهمين الأهلي على أغلب تفاصيل الشوط الثاني، وهيأ البديل محمد شريف كرة لأفشة سددها قوية سيطر عليها الحارس (62). وطالب الأهلي بركلة جزاء بعد أن لامست الكرة يد الكونغولي فابريس أنغوما، لكن الحكم لم يحتسب شيئًا (70).
وأهدر بيرسي تاو فرصة التعديل عندما وضعته كرة محمد شريف في مواجهة الحارس المغربي الزنيتي، لكنه سدد بجوار القائم بطريقة غريبة (81).
ورفض الأهلي الاستسلام ليعود الى المباراة في الدقيقة الأخيرة بعدما توغل محمد شريف وعكس كرة سددها أفشة لترتد من الحارس وتتهادى امام بيرسي تاو الذي هيأها للبديل طاره محمد طاهر ليودعها الشباك (90).
واحتكم الفريقان لركلات الترجيح مباشرة، فسجل للرجاء محمد ازريدا، زكريا الوردي، مروان حدودي، محمود بن حليب، محسن متولي وأهدر عبد الإله مدكور، فيما سجل للأهلي علي معلول، بدر بانون، بيرسي تاو، أحمد رضوان، طاهر محمد طاهر وأكرم توفيق.
المصدر: قناة العرب تيفي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.