قناة العرب تيفي : البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بدعم عملية السلام والوقوف بجانب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

البرلمان العربي يثمن مخرجات الاجتماع الثلاثي المصري الأردني الفلسطيني لدعم القضية الفلسطينية

العرب تيفي
2021-12-28T15:19:58+01:00
24 ساعةالعرب الدولية
28 ديسمبر 2021125 مشاهدة
قناة العرب تيفي : البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بدعم عملية السلام والوقوف بجانب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
الكاتب : محمد بلغريب
belaghrib web - العرب تيفي Al Arabe TVقناة العرب تيفي – القاهرة : ثمن البرلمان العربي، مخرجات الاجتماع الثلاثي الذي استضافته العاصمة المصرية القاهرة بين جمهورية مصر العربية والمملكة الاردنية الهاشمية ودولة فلسطين.
ووفق بلاغ مجلس البرلمان العربي ، توصلت “قناة العرب تيفي” بنسخة منه ، فقد حضر هذا الاجتماع كل من وزراء خارجية ورؤساء أجهزة مخابرات مصر والأردن ووزيرالشئون المدنية ورئيس جهاز المخابرات لدولة فلسطين، لتنسيق المواقف والرؤى بشأن مقررات القمة الثلاثية التي عُقدت في القاهرة يوم 2 سبتمبر 2021، مؤكدا أنه يأتي في توقيت مهم لتوحيد الجهود العربية المبذولة إزاء المستجدات التي تواجه القضية الفلسطينية.
وأضاف بلاغ البرلمان العربي ، أن القضية الفلسطينية وما تواجهه من تحديات فرضها التصعيد الخطير الذي تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الاراضي الفلسطينية وخاصة في القدس المحتلة بحاجة لكافة الجهود العربية من أجل استعادة الحق الفلسطيني المسلوب في أرضه وكسر الجمود الذي تشهده عملية السلام في الوقت الحالي.
وأكد بلاغ البرلمان العربي على ضرورة العمل من أجل وحدة الصف الفلسطيني، لمساعدة تلك الجهود التي تبذلها الدول العربية وعلى رأسها جمهورية مصرالعربية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمملكة الأردنية الهاشمية بقيادةجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية لإيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين وقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها مدينة القدس.
كما طالب المجتمع الدولي والرباعية الدولية بتقديم الدعم والمساندة الحقيقية لعملية السلام بما يحقق انهاء الاحتلال الاسرائيلى لكامل التراب الفلسطينى وإعلان دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها مدينة القدس وتحقيق المطالب المشروعة للشعب الفلسطينى وفقاً لقرارات الشرعية الدولية. 
المصدر: قناة العرب تيفي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.