قناة العرب تيفي : الحكم بالسجن النافذ 8 أشهر على المطربة المغربية دنيا بطمة

قناة العرب تيفي

24 ساعةمشاهير
العرب تيفي30 يوليو 2020wait... مشاهدة
قناة العرب تيفي : الحكم بالسجن النافذ 8 أشهر على المطربة المغربية دنيا بطمة
رابط مختصر

قناة العرب تيفي
الرباط – (قناة العرب تيفي) – قضت المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش المغربية ، بالسجن النافذ ثمانية أشهر في حق الفنانة المغربية دنيا بطمة بعد ان ادانتها بتهمة “بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير  والتهديد” في الحساب المثير للجدل “حمزة مون بيبي” المتخصص في التشهير وابتزاز شخصيات فنية ورجال أعمال داخل المغرب وخارجه.
وأصدرت المحكمة الابتدائية بمراكش، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، الطور الأول من مسلسل محاكمة المشاركين بحساب “حمزة مون بيبي” الذي كان يقوم بحملات تشهير عنيفة ضد العديد من مشاهير الفن والمجتمع، وأصدرت أحكامها في حق كل من الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام، إضافة إلى المصممة عائشة عياش.
وقضت المحكمة التي بدأت جلستها الأخيرة أول أمس الثلاثاء وتواصلت أمس الأربعاء واليوم الخميس بالسجن 8 أشهر حبسا نافذا في حق المغنية وخريجة “أراب أيدول” دنيا بطمة، فيما قضت في حق شقيقتها ابتسام بطمة بسنة واحدة سجنا نافذا، وسنة ونصف سجنا نافذا في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، و10 أشهر سجنا في حق صوفيا شكري مالكة ومسيرة شركة بالرباط.
وينتظر أن يتم استئناف هذه الأحكام في آجالها القانونية، لتبقى دنيا باطمة في حالة سراح، فيما ستبقى شقيقتها ابتسام ومصممة الأزياء عائشة ع وصوفيا ش في حالة اعتقال. وحضرت دنيا باطمة، للمرة الثالثة للمحكمة أمس الأربعاء، وسط حراسة مشددة من معاونيها الذين اصطدموا مع صحفيين حاولوا أخذ تصريحات من الفنانة أثناء ركوبها السيارة.
وتوبعت بطمة بحالة سراح مع مراقبة قضائية ومنع السفر بتهم «المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم .
المصدرقناة العرب تيفي
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.