قناة العرب تيفي : الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يدعو الدول المانحة لإعادة إعمار غزة ويحث على عدم التخلي عن ‘أونروا’

13 يناير 2022103 مشاهدة
قناة العرب تيفي : الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يدعو الدول المانحة لإعادة إعمار غزة ويحث على عدم التخلي عن ‘أونروا’
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – القاهرة : دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الدول المانحة إلى “المساهمة في إعادة إعمار قطاع غزة، والتي تتطلب أكثر من 500 مليون دولار” ، في إشارة إلى المبلغ الذي تعهدت به مصر لإعادة تأهيل القطاع، في أعقاب عملية “حارس الجدار” التي شنها الجيش الإسرائيلي ضد حماس. وفق ما أفاد موقع I24
جاء ذلك أمس الأربعاء، خلال مشاركته في جلسات منتدى شباب العالم، الذي ينعقد في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة شباب من 196 دولة حول العالم.
وأضاف السيسي “آمل أن تنتهي عملية إعادة الإعمار في أقرب وقت ممكن من أجل إخواننا في قطاع غزة” ، معربا عن أمله في أن يشارك “سكان القطاع أنفسهم في جهود إعادة الإعمار، وليس العمال الأجانب”.
كما دعا عبد الفتاح السيسي الدول المانحة إلى تقديم مساعدات مالية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” حتى تتمكن من الوفاء بالتزاماتها تجاه قطاع غزة، قائلا: “دورنا في جهود إعادة الإعمار سيستمر ونحث المانحين على عدم التخلي عن أونروا”.
ويذكر أن اللجنة الوطنية المصرية لإعادة إعمار قطاع غزة، أطلقت الشهر الماضي، المرحلة الثانية من إعادة إعمار المباني المدمرة في الأراضي الساحلية، والتي تشمل تنفيذ ستة مشاريع في المناطق السكنية وإنشاء جسرين.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.