قناة العرب تيفي : الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يحذر من تداعيات عدم الاستقرار في البلاد ومن محاولات “تدمير” مصر

عبد الفتاح السيسي قال هناك من يحاول استغلال "الفقر" الدي يعاني منه المواطنون من أجل "تشكيك الناس في الانجازات" التي تقوم بها الدولة

2020-09-27T22:06:10+01:00
2020-09-27T22:10:42+01:00
24 ساعةعربي و دولي
27 سبتمبر 2020wait... مشاهدة
قناة العرب تيفي : الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يحذر من تداعيات عدم الاستقرار في البلاد ومن محاولات “تدمير” مصر
رابط مختصر

الكاتب : محمد بلغريب
قناة العرب تيفي : تقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الأحد، بالشكر للشعب المصري لعدم استجابته لدعوات التظاهر ضد الحكومة.
وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية ، قال الرئيس السيسي خلال حضوره لمراسم افتتاح مشاريع تنموية في مسطرد، “الشعب والدولة حاجة واحدة” ولا أحد يستطيع أن “يدخل بيننا”. وأضاف “أنا بشكر المصريين، البعض قعدوا يولعوا الدنيا ويستغلوا المواقف الصعبة التي اتخذتها الدولة”.
من جهة أخرى ، حذّر الرئيس المصري من تداعيات عدم الاستقرار في البلاد ومن محاولات “تدمير” مصر.
كان السيسي يشير إلى دعوات المقاول المعارض المقيم في الخارج والمدعوم من جماعة الاخوان المسلمين محمد علي للتظاهر والتي وجدت استجابة على نطاق محدود في بعض القرى في 20 شتنبر ثم يوم الجمعة الماضي.
كما ذكر أنه يراهن على الشعب المصري الذي لا ينخدع بكلام الناس حتى “وهو تعبان” لأنه سيت وأكد السيسي أن هناك من يحاول استغلال “الفقر” والصعوبات المالية التي يعاني منها المواطنون من أجل “تشكيك الناس في الانجازات” التي تقوم بها الدولة.
وشدد على أن “الأمن والاستقرار” هما شرط اساسي لتحقيق التنمية الاقتصادية والاستمرار في الاصلاح مؤكدا أن مشروعات عدة مثل مشروع مجمع تكرير مسطرد تاخرت سنوات طويلة “بسبب أحداث 2011” في إشارة الى الثورة التي أطاحت الرئيس الراحل حسني مبارك.
وحذّر من أن هناك من “يريدون تدمير الدول تحت دعاوي التغيير” في إشارة الى تنظيمات وحركات الاسلام السياسي في العالم العربي.
ووقعت اشتباكات ليلة الجمعة السبت في قرية البليدة بالقرب من مدينة العياط (قرابة 60 كيلومتر جنوب القاهرة) أثناء تظاهرة معارضة للسيسي، أدت إلى مقتل شخص حسبما ذكرت فرانس برس
كما عرفت عدد من المناطق والقرى احتجاجات صغيرة فرقتها الشرطة و اعتقلت 10 من المتظاهرين.
في حين نفت وسائل الإعلام الموالية للحكومة المصرية وقوع تظاهرات ونقلت بثا مباشرا يظهر استمرار الحياة بصورة طبيعية في معظم المدن المصرية الكبرى.
المصدرقناة العرب المغربية - أ ف ب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.