قناة العرب تيفي : المخرج الاسرائيلي “نداف لبيد” يحصل على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان “كان” السينمائي

هذه هي المرة الثانية التي يفوز فيها نداف لابيد بجائزة مهرجان ذو أهمية عالمية

22 يوليو 2021116 مشاهدة
قناة العرب تيفي : المخرج الاسرائيلي “نداف لبيد” يحصل على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان “كان” السينمائي
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي : في حفل توزيع جوائز مهرجان كان السينمائي الذي أقيم ليلة امس (السبت)، فاز المخرج الاسرائيلي “نداف لابيد” بجائزة لجنة التحكيم عن فيلمه “الركبة”. تقاسم الجائزة مع المخرج التايلاندي “إبيتشبونج ويرسكول” وفيلمه “موريا” بطولة تيلاندا سوينتون. في خطابه بعد الفوز بالجائزة، أهدى لبيد الجائزة لأمه الراحلة المحررة عارا لابيد.
بعد فوزه بالجائزة، قال لبيد في مقطع فيديو قام بتصويره: “أعتقد أن حزني الوحيد في هذه الأمسية الرائعة هو والدتي، هي ليست هنا ولا يمكنها رؤية كل شيء، خاصة هذه اللحظة المميزة، التي فيها أعود بالجائزة الكبرى من أكبر مسرح سينمائي في العالم وفي هذا العام المجنون.
هذه هي المرة الثانية التي يفوز فيها لبيد بجائزة في مهرجان ذو أهمية عالمية، منذ عامين، فاز لابيد بجائزة الدب الذهبي عن فيلمه “مرادفات”. ويحكي فيلم”الركبة” ببطولة الممثل “أفشالوم بولاك” قصة مخرج سينمائي في منتصف الأربعينيات من عمره وصل إلى مستوطنة نائية على حافة الصحراء لعرض أحد أفلامه. هناك يلتقي كاتبًا في وزارة الثقافة، ويجد نفسه يخوض معركتين خاسرتين: واحدة ضد موت الحرية الفنية في بلاده، والأخرى ضد وفاة والدته. عُرض الفيلم المذكور في المهرجان في عرض دولي أول، ثم ذهب لاحقًا إلى دور السينما في إسرائيل.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.