قناة العرب تيفي : بيني غانتس وزير الامن الاسرائيلي يوقع بالمغرب على اتفاقية تفاهم تعزز امكانية ابرام صفقات اسلحة مستقبلية

2021-11-24T13:06:12+01:00
2021-11-24T13:10:21+01:00
24 ساعةأخبار المغرب
24 نوفمبر 202170 مشاهدة
قناة العرب تيفي : بيني غانتس وزير الامن الاسرائيلي يوقع بالمغرب على اتفاقية تفاهم تعزز امكانية ابرام صفقات اسلحة مستقبلية
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – الرباط – خاص :
وقع وزير الامن الاسرائيلي بيني غانتس مع نظيره المغربي ، عبد اللطيف لوديي (الوزير المكلف بادارة الدفاع الوطني)على مذكرة تفاهم امنية ترتبط بالتعاون الامني بين اسرائيل والمغرب، مذكرة التفاهم وضعت الاسس لصفقات اسلحة مستقبلية بين البلدين اللذين استئنفا العلاقات بينهما في اطار اتفاقيات ابراهيم العام الماضي.
ووصل غانتس الليلة الى العاصمة المغربية الرباط وكان في استقباله مسؤولين امنيين مغربيين في المطار ، مع رئيس البعثة الاسرائيلية في الرباط دافيد غوفرين، وبدأ غانتس زيارته صباح اليوم في زيارة الى ضريح الملك محمد الخامس ووضع عليه أكاليل الزهور.
كما بدأ غانتس الساعة العاشرة اجتماعه بمرافقة البعثة الامنية الاسرائيلية التي يترأسها في وزارة الدفاع المغربية، حيث اجرى هناك اجتماعا مغلقا مع نظيره المغربي وفي نهايته تم التوقيع على مذكرة التفاهم الامنية.
ونقل موقع “والا” العبري عن مسؤولين امنيين انهم يقدرون بان الاتفاق الذي سيتم توقيعه اليوم سيساعد الجانبين بتقوية العلاقات وسيتيح لهم تبادل المصالح الامنية، ليس فقط عن طريق الاستيراد والتصدير للتقنيات الامنية ومنظومات الاسلحة المتطورة.
وبعد التوقيع ، قائد الاركان المسلحة المغربية استقبل غانتس في استقبال عسكري خاص، وفي نهاية الاجتماع الشخصي بين الجانبين سيجتمع غانتس مع كبار المسؤولين الامنيين في البلاد، بينهم رئيس الاستخبارات وجميع كبار هيئة الاركان العامة، وبعد الظهر يزور غانتس وحدة المظليين الاولى في المغرب، ولاحقا سيجري اجتماعا مع وزير الخارجية المغربية ناصر بوريطة.
وكان غانتس قبل صعوده الى الطائرة صرح مساء امس :”هذه الزيارة الاولى لوزير امن اسرائيلي بصورة رسمية الى هذا البلد، سنوقع اتفاقيات تعاون، سنستمر بتقوية العلاقات، من المهم جدا لنا ان تكون الزيارة ناجحة”.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.