قناة العرب تيفي : جامعة جونز هوبكنز الأمريكية تكشف ترتيب الدول العربية بحسب إصابات ووفيات فيروس كورونا

13 يناير 2022114 مشاهدة
قناة العرب تيفي : جامعة جونز هوبكنز الأمريكية تكشف ترتيب الدول العربية بحسب إصابات ووفيات فيروس كورونا
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – الرباط : تشكل إصابات فيروس كورونا في الدول العربية حوالي %3 من إجمالي الإصابات في العالم، أي حوالي 9.1 مليون إصابة، بينما تشكل الوفيات الناجمة عن “كوفيد-19” في الدول العربية 2.8% من إجمالي وفيات بالعالم وفق ما كشفت عنه جامعة جونز هوبكنز الأمريكية .
احتل العراق المرتبة الأولى بين البلدان العربية الأكثر تضررًا من فيروس كورونا، حيث بلغ عدد الإصابات 2.102 مليون إصابة، وتبعه الأردن في المرتبة الثانية بـ1.088 مليون إصابة، وجاء المغرب في المرتبة الثالثة بـ 1.017 مليون إصابة، ولبنان في المرتبة الرابعة بـ794 ألف إصابة، ثم الإمارات في المرتبة الخامسة بـ 793 ألف إصابة، وفقًا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية في تحديثها ليوم الثلاثاء.
أما فيما يخص عدد الوفيات، جاءت تونس في المرتبة الأولى بـ25.7 ألف حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا، بينما حلّ العراق في المرتبة الثانية بـ24.2 ألف حالة وفاة، تلته مصر في المرتبة الثالثة بـ22 ألف حالة وفاة، والمغرب في المرتبة الرابعة بـ14.9 ألف حالة وفاة، ثم الأردن في المرتبة الخامسة بـ12.9 ألف حالة وفاة، بحسب إحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.