قناة العرب تيفي : حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية يبحث مع بيدرسن تطورات الأزمة السورية

العرب تيفي
24 ساعةالعرب الدولية
13 يناير 2022110 مشاهدة
قناة العرب تيفي : حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية يبحث مع بيدرسن تطورات الأزمة السورية
قناة العرب تيفي – القاهرة : صرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية بأن السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية يجري مشاورات مع مبعوث الأمم المتحدة غير بيدرسن حول الأزمة السورية. وفق ما أفاد موقع RT
وقال المصدر، إن السفير حسام زكي، التقى في جنيف بالمبعوث الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة إلى سوريا غيير بيدرسن، وذلك تلبية لدعوة وجهها الأخير لعدد من الأطراف، كل على حدة، للتباحث وتبادل الرأي والتقييم حول الأزمة السورية ومسارات تطورها المحتملة.
وأوضح المصدر أن “اللقاء اتسم بالصراحة الكاملة، حيث حرص زكي على اطلاع المبعوث الأممي على تقديرات الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حول الأزمة السورية، واستكشاف مسارات الحل الممكنة على نحو يعكس التطورات التي طرأت على طبيعة الصراع خلال السنوات الأخيرة”.
ووفق المصدر، قال زكي في ختام المباحثات إن “تواصل المبعوث الأممي مع الأطراف المختلفة هو أمر جيد في حد ذاته، ويعكس إدراكه للحاجة إلى تحريك العملية السياسية في سوريا بصورة أكبر وأكثر مصداقية، كما يعكس كذلك أهمية إشراك الأطراف المختلفة والاطلاع على تصوراتها في كيفية إنهاء النزاع الدائر في البلاد لأكثر من عقد من الزمان، باعتبار أن الحل السياسي يظل المخرج الوحيد للأزمة”.
المصدر: قناة العرب تيفي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.