قناة العرب تيفي : رحيل المطرب المغربي عبد المنعم الجامعي بعد معاناة مع المرض

جمعية ابي رقراق تنعي الفقيد الفنان الاصيل ابن سلا عبد المنعم الجامعي

27 يونيو 2021116 مشاهدة
قناة العرب تيفي : رحيل المطرب المغربي عبد المنعم الجامعي بعد معاناة مع المرض
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – الرباط : رحيل المطرب المغربي عبد المنعم الجامعي بعد معاناة مع المرض
الرباط : توفي اليوم بالرباط، الفنان المغربي عبد المنعم الجامعي، بعد معاناة مع المرض، وذلك عن عمر ناهز 73 سنة.
وتلقى الوسط الفني المغربي خبر وفاة الجامعي بحزن وأسى، مشيدين بخصاله وتجربته الفنية، ملخصين لقيمته بأنه مطرب وديع، فنان كبير، نبيل، خلوق، متميز، وأحد عناوين الزمن الجميل.
ويقدم الفنان الراحل، الذي ولد في مدينة سلا سنة 1948، كواحد من رواد الأغنية المغربية العصرية ومن القامات الصوتية المشهود لها، كما تميز بدراسته للموسيقى، الشيء الذي مكنه من تعلم العزف على آلة العود.
وتواصلت تجربة الفنان الراحل على مدى يناهز خمسين سنة، بدأها سنة 1968 من خلال أدائه لأول أغنية في مساره، بعنوان “نهاية” التي كتبها الراحل محمد العراقي ولحنها الراحل حميد بنبراهيم.
واشتغل الجامعي على مدى مسيرته رفقة العديد من الأسماء الفنية المغربية الشهيرة على مستوى اللحن والكلمات، فيما تبقى أغنية “جا فالمعياد”(جاء في الميعاد) عنوانا لتميزه على مستوى مساره الفني التي نال به اعتراف المغاربة، ليتم توشيحه في 2016 من قبل الملك محمد السادس بوسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط.
وفضلا عن “جا فالميعاد”، تميز الراحل بعشرات الأغاني، من قبيل “شافيا بعيون كبار” ( نظر الي بعيون كبار) و”ماشي دق الزين ” و”ناديت عليك” و”على كل حال”.
من جهة أخرى نعت جمعية ابي رقراق، الفقيد الفنان الاصيل ابن سلا، عبد المنعم الجامعي، تغمده الله تعالى بواسح المغفرة والرحمة.
وقالت جمعية أبي رقراق في بلاغ  ، لقد فقدت الجمعية و معها مدينة سلا على وجه الخصوص، و الوطن عامة، قامة فنية رفيعة تتدفق بكل معاني النبل ، و تتسم بأصدق المشاعر الإنسانية.
و أمام هذا المصاب الجلل، تتقدم الجمعية إلى أسرة الفقيد العزيز، والى محبيه و عشاق فنه، يصادق عبارات التعزية والمواساة ، مع التضرع الى العلي القدير، بأن يلهم الجميع جميل الصبر والسلوان، و أن يسكن الراحل جنة الفردوس الاعلى.
وأن جمعية ابي رقراق ، التي كان الفقيد من بين أعضائها الفنانين النشطاء، و ستظل وفية لروحه، كما فعلت و -بحضوره-، حين كرمته خلال الدورة الثامنة لمهرجان مقامات.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.