قناة العرب تيفي : المغرب وأمريكا يستعرضان فرص تطوير محاور التعاون العسكري بينهما

قائد الجيش الأمريكي في زيارة للمغرب

2021-08-03T09:34:05+01:00
2021-08-03T09:38:30+01:00
24 ساعةأخبار المغرب
3 أغسطس 202178 مشاهدة
قناة العرب تيفي : المغرب وأمريكا يستعرضان فرص تطوير محاور التعاون العسكري بينهما
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – الرباط : حظي رئيس أركان القوات المسلحة للولايات المتحدة الأمريكية جيمس ماكونفيل، أمس (الاثنين) في الرباط، باستقبال من كل من الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، والجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية.
وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية أنه بتعليمات ملكية، استقبل عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، أمس بمقر هذه الإدارة قائد الجيش جيمس ماكونفيل، رئيس أركان القوات المسلحة للولايات المتحدة الأمريكية، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب.
وعبر المسؤولان المغربيان عن ارتياحهما لكثافة واستدامة وتميز علاقات التعاون الثنائي، من خلال عمليات التكوين وتبادل الخبرات، وعبر إجراء تدريبات مشتركة بشكل منتظم، ولا سيما تمرين “الأسد الإفريقي 2021″، الذي تعد نسخته السابعة عشرة أفضل تجسيد للمستوى الرفيع للتشغيل المتبادل، الذي وصلت إليه قوات البلدين.
وأشار البلاغ إلى أن لوديي أبرز في هذا الصدد، الالتزام الثابت والاستراتيجية متعددة الأبعاد التي تقودها المملكة فيما يتعلق بتدبير التحديات الأمنية، وأزمة الهجرة، وجائحة كوفيد-19.
وبعد أن أكد المسؤولان العسكريان تمسكهما بمبادئ وأهداف التعاون العسكري المغربي الأمريكي، استعرضا فرص تطوير محاور التعاون العسكري، أكثر، والتي تتعلق على الخصوص بالتكوين والتمارين المشتركة، وكذا تبادل التجارب والخبرات بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية.
وخلص البلاغ إلى أن التعاون الاستراتيجي بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، توج في أكتوبر 2020، بالتوقيع على مذكرة تفاهم ترسم خارطة الطريق العشرية “2020-2030″، من أجل توطيد العلاقات الثنائية في مجال الدفاع.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.