قناة العرب تيفي : كندا تمنع دخول المصريين أراضيها بسبب متحور كورونا

12 ديسمبر 202186 مشاهدة
قناة العرب تيفي : كندا تمنع دخول المصريين أراضيها بسبب متحور كورونا
رابط مختصر
قناة العرب تيفي –القاهرة : وجه النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بيانا عاجلا لوزارة الخارجية بعد اتخاذ الحكومة الكندية قرارا بحظر دخول المواطنين المصريين إليها، موضحا أن القرار جاء مستندا إلى ظهور متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون” في عدد من الدول الإفريقية. وفق ما أفادت جريدة الشروق المصرية .
جاء ذلك في بداية أعمال الجلسة العامة، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، قائلا: القرار يثير علامات الاستفهام، خصوصا وأن منظمة الصحة العالمية لم تعلن وجود أي انتشار للمتحور الجديد في مصر.
وحذر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، من تداعيات القرار على مصر، خصوصا وأننا بلد سياحي، مشيرا إلى أن قرار الحكومة الكندية قد يؤدي للتباطوء في حركة السياحة.
وأشار إلى أنه تم توجيه سؤال للسفارة المصرية في كندا بشأن تداعيات القرار، إلا أن الإجابة لم تكن على المستوى المطلوب وعلى قدر الحدث.
وطالب النائب بضرورة قيام وزارة الخارجية ببيان أبعاد القرار ومدته وأسبابه، مشددا على ضرورة توجيه السفارة المصرية في كندا للتواصل مع الدوائر السياسية الكندية؛ لبحث أسباب القرار واتخاذ اللازم بشأن العدول عنه.
وقال درويش: بدورنا تواصلنا مع نظرائنا في البرلمان الكندي، ووعدوا بالتواصل مع الحكومة لاتخاذ اللازم.
من جانبه، تسائل النائب مصطفى بكري، قائلا: على أساس تمنع كندا المصريين من دخول أراضيها على الرغم من عدم إعلان منظمة الصحة العالمية أي مشكلات في مصر بشأن المتحور الجديد؟
وأشار النائب إلى أن الحملات ضد مصر تتواصل من وقت لآخر، مشيرا إلى أن هولندا تحدثت عن بيانات مغلوطة عن حقوق الإنسان في مصر، والارتقاء وفقا لقوله.
وقال بكري: ما يجري الآن من حملات ممنهجة، تتزايد كلما تقدمت البلاد للأمام، بحسب تعبيره.
وأشار إلى أن حركة حماس الفلسطينينة أيضا تحدثت عن عدم التزام مصر بوعودها بشأن عملية الإعمار في غزة، قائلا: مصر لم تتخل عن ثوابتها في الدفاع عن القضية الفلسطينية.
وطالب عضو مجلس النواب، وزارة الخارجية القيام بالقيام دورها في التواصل مع كافة الجهات لتصحيح الأفكار المغلوطة.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.