قناة العرب تيفي : مايكروسوفت ولينكدن يكشفان عن آخر الاتجاهات في مجال العمل الهجين والابتكارات لمواكبة المقاولات

13 سبتمبر 202168 مشاهدة
قناة العرب تيفي : مايكروسوفت ولينكدن يكشفان عن آخر الاتجاهات في مجال العمل الهجين والابتكارات لمواكبة المقاولات
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – الدار البيضاء : كشف كل من مايكروسوفت ولينكدن عن آخر الاتجاهات في مجال العمل الهجين والابتكارات لمواكبة المقاولات في هذا الانتقال، مبرزة أن 73% من المتعاونين يأملون مواصلة العمل عن بعد في وقت يبحث فيه 67% عن رابط اجتماعي .
وأشارت مايكروسوفت في بلاغ لها إلى أن تعميم نمط العمل عن بعد، الذي جرى به العمل خلال الـ 18 شهرا الأخيرة ، يمثل أحد التحولات الأكثر أهمية في ثقافة الشغل منذ الثورة الصناعية، ومن أجل فهم أفضل لتأثير هذا التحول الجذري على زبنائها ومتعاونيها، قامت مايكروسوفت بإجراء دراسة شملت مجموع المتعاونين معها، والتي يتم الكشف عنها اليوم، لتعلن إلى جانب لينكدن حلولا جديدة وميزات توظيفية تهدف إلى مواكبة المقاولات في اعتماد نمط العمل الهجين .
وفي هذا الصدد تشير نتائج تقرير حول “مؤشر اتجاه العمل” إلى أن الشعور بالانتماء يعد عاملا مفتاحيا لنجاح المتعاونين في سياق هجين. وهكذا فإن 90% من المتعاونين لدى ميكروسوفت صرحوا بأنهم يشعرون بأنهم مندمجين داخل المقاولة، في الوقت الذي التحق فيه 25 ألف متعاون جديد بفرق مايكروسوفت، وأزيد من 160 ألف مستخدم يعملون عن بعد .
وقد دفعت فترات الحجر الصحي المنظمات إلى اللجوء إلى نمط العمل الهجين، الذي يجمع بين العمل الحضوري والعمل عن بعد . وإذا كان تحقيق التوازن بين هاذين النمطين يمكن أن يكون أمرا معقدا، فإن “مؤشر اتجاه العمل” أظهر أن 58 % من المستخدمين الذين يقضون وقتا أكثر أو أقل بالمكتب يفعلون ذلك للسبب نفسه : أن يركزوا أكثر على العمل الذي يقومون به. وهذا التعقيد هو الذي أسماه المدير التنفيذي لمايكروسوفت ساتيا ناديلا بـ “مفارقة العمل الهجين”.
وإذا كان قد تم تعميم العمل عن بعد، فإن البحث في هذا الاتجاه يصبح معيارا هاما لجذب والحفاظ على المواهب، وعليه ففي الوقت الذي تعيد فيه المنظمات التفكير في ثقافة المقاولة المتبناة من قبلها، وكذا قيمها ونماذجها، فإن المستخدمين لا يتساءلون فقط عن كيف وأين يأملون العمل ، لكن أيضا لماذا يعملون؟. هذا التحول في النموذج المعرفي، والذي أسمته لينكدن بـ “التعديل الكبير” يسمح ببناء علاقات جديدة تقوم على أساس قيم مشتركة في خدمة الازدهار الجماعي.
ولمواجهة هذه التحديات الجديدة، تقوم مايكروسوفت ولينكدن بالكشف عن حلول ووظائف جديدة :
• وظائف جديدة داخل غرف تيمز المزودة بكاميرات ذكية مدمجة بالذكاء الاصطناعي لتسهيل المتابعة والتعرف على المحاورين خلال الاجتماع .
• إدماج Cameo في مايكروسوفت تيمز من أجل تجربة أفضل للمستخدم. تسمح هذه الوظيفة الجديدة للشخص الذي يقدم PowerPoint بإدراج موجز كاميرا Teams الخاص به في المكان الأكثر صلة بناء على تخطيط الشرائح الخاصة به.
• وصول Speaker Coach في تيمز، وهو مكون افتراضي يستخدم الذكاء الاصطناعي في تقاسم النصائح مع المتعاونين والممارسات الشخصية الفضلى رغبة في مواكبتهم في عملهم اليومي عن بعد (تنظيم وقت العمل، واحترام التحدث أثناء الاجتماعات، أو تقديم المشورة والنصيحة حول كيفية مخاطبة المتلقي.)
• الوظيفة الجديدة “تأكيد طلب الدعوة” في Outlook للسماح للمتعاونين بتحديد تواجدهم الفعلي ، أو عن بعد أثناء الاجتماع أو للإشارة إلى الفترات الزمنية التي يكونون جاهزين خلالها .
• توفر عامل تصفية بحث جديد على لينكدن للسماح للباحثين عن شغل باكتشاف العروض التي تتوافق مع الطريقة التي يريدون العمل بها: عن بعد أو هجين أو في الموقع.
• تعلن لينكدن أيضا عن توفر أكثر من 40 دورة تدريبية عبر الإنترنت لتعزيز مهارات المتعاونين الراغبين في اكتساب خبرات جديدة في كيفية إدارة فرقهم (العرض متاح بالمجان الى غاية 9 نونبر 2021).
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.