قناة العرب تيفي : معبر الكركرات المغربي يخلد ذكري المسيرة الخضراء بوضع حجر الأساس لتهيئة منطقة التجارة والتوزيع و بناء مجموعة بنكية

3 نوفمبر 2021105 مشاهدة
قناة العرب تيفي : معبر الكركرات المغربي يخلد ذكري المسيرة الخضراء بوضع حجر الأساس لتهيئة منطقة التجارة والتوزيع و بناء مجموعة بنكية
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – الرباط :
لم يعد المعبر الحدودي المغربي مع موريتانيا المعروف باسم “معبر الكركرات ” كما كان قبل شهر نونبر من العام الماضي، منطقة صحراوية شبه معزولة فى نهايتها مكاتب إدارية وأمنية غايتها تسهيل العبور بين الجارتين “موريتانيا والمغرب” .
ووفق موقع أنباء أنفو ، فان معبر” الكركرات” سيخلد الذكرى 46 للمسيرة الخضراء يوم السبت 6 نونبر 2021 ينتظر و إعلان ترسانة من المشاريع الهائلة أبرزها ربط جميع المنطقة الحدودية التابعة له بالكهرباء انطلاقا من المحطة الحرارية الموجودة بمركز بئر كندوز (80كلم شمال).
وفى صباح نفس اليوم الاحتفالي سيتم إعطاء انطلاقة مشروع تزويد ذلك المركز الحدودي بالماء الصالح للشرب.
إضافة إلى ذلك ينتظر المركز الحدودى فى نفس اليوم وضع حجر الأساس لتهيئة منطقة التجارة والتوزيع .
كما ستشهد المنطقة الحدودية مع موريتانيا، انطلاقة أشغال بناء مجموعة بنكية .
ومنذ العملية العسكرية الإحترافية الخاطفة التى نفذها الجيش المغربي فى 13 نونبر2020 والتى مكنت من تأمين المنطقة الحدودية مع موريتانيا بشكل كامل ، يعمل المغرب الان جهدا مضاعفا لجذب أنظار العالم إليها ، وذلك عبر تدشين ترسانة من المشاريع التنموية والاقتصادية الكبرى تعزز مكانة المغرب إقليميا وقاريا.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.