قناة العرب تيفي : مهرجان تطوان السينمائي يطلق برنامج سينمائي جديد يتضمن أفلاما مغربية ومتوسطية لمواجهة الوباء بالسينما

قناة العرب تيفي

3 يونيو 202026 مشاهدة
قناة العرب تيفي : مهرجان تطوان السينمائي يطلق برنامج سينمائي جديد يتضمن أفلاما مغربية ومتوسطية لمواجهة الوباء بالسينما
رابط مختصر

محمد بلغريب
belaghrib journaliste 44 - العرب تيفي Al Arabe TV الرباط – قناة العرب تيفي – أعلنت مؤسسة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط ،أخيرا عن إطلاق برنامج سينمائي جديد، يتضمن عروضا سينمائية لأفلام مغربية ومتوسطية، مع تنظيم أسابيع سينمائية خاصة، ابتداء من الموسم الثقافي المقبل.
وحسب بلاغ ادارة مهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط ، توصلت “قناة العرب تيفي” بنسخة منه ، فان مؤسسة المهرجان تفتتح خلال الموسم السينمائي المقبل بعقد ندوات ولقاءات عن الصناعات السينمائية وتحدياتها المقبلة.
وأضاف البلاغ ذاته ،أن مؤسسة المهرجان عقدت سلسلة من الاجتماعات واللقاءات التواصلية، بإشراف الفنان التشكيلي المهدي قطبي، الرئيس الشرفي للمهرجان. كما شاركت المؤسسة في سلسلة من الاجتماعات، بمشاركة رئيس المؤسسة أحمد الحسني، وبدعوة من مدير المركز السينمائي المغربي السيد صارم الفاسي الفهري. وهي اللقاءات التي تدارست الوضعية الراهنة للقطاع السينمائي، مع اقتراح مجموعة من التدابير والمقترحات التي من شأنها أن تسعف السينما المغربية في استعادة حضورها، مع الاستمرار في تداول الأعمال السينمائية المغربية والعالمية، مشاهدة ومناقشة، والإسهام في صناعتها عرضا وإنتاجا ونقدا وترويجا.
وأوضح البلاغ ذاته ، أن مهرجان تطوان سيواصل تقديم برنامج رقمي لعرض الأفلام السينمائية، ارتباطا بالظرفية الوبائية الحالية ، بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، وبمساهمة من فضاء المواطنة للتنمية البشرية وفرع تطوان لمدرسي اللغة الفرنسية، وباقي المؤسسات الشريكة، ينظم مهرجان تطوان الدولي للسينما المتوسطية عروضا فنية عن بعد، تقترح أفلاما سينمائية جديدة، وفقرة خاصة بعنوان “في مدرسة المهرجان” تقدم أفلاما ذات بعد تربوي لفائدة تلامذة المؤسسات التعليمية، مع عقد ورشات حول كتابة وإبداع وتحليل المنجزات الفيلمية لفائدة تلامذة الهيئات التربوية، عبر جميع المستويات، وذلك بشراكة مع فرع تطوان لجمعية مدرسي اللغة الفرنسية. هذا إلى جانب سلسلة من الأنشطة التربوية والثقافية، التي ستقام بشراكة مع فضاء المواطنة للتنمية البشرية، وباقي الشركاء في مجالات الثقافة والتربة والتعليم.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.