قناة العرب تيفي : وفاة الفنان اليمني حسن علوان الذي اشتهر بشخصية “الشيخ طفاح” بفيروس كورونا

قناة العرب تيفي

15 يونيو 202088 مشاهدة
قناة العرب تيفي : وفاة الفنان اليمني حسن علوان الذي اشتهر بشخصية “الشيخ طفاح”  بفيروس كورونا
رابط مختصر

عبد الله الازهري المحمدي
صنعاء – اليمن – ( قناة العرب تيفي ) – توفي اليوم الاثنين، الفنان اليمني القدير حسن علوان الذي اشتهر بشخصية “الشيخ طفاح” عن دوره الرئيسي في المسلسل الرمضاني الشهير “همي همك”، بأعراض فيروس كورونا، في مدينة إب وسط اليمن .
وقال مصدر طبي لـمراسل ” قناة العرب تيفي”، أن الفنان علوان كان يعاني من مرض القلب، تسببت إصابته بفيروس كورونا، في تدهور حالته الصحية بشكل سريع مما أدى إلى وفاته، موضحا أن الفنان علوان توفي في مستشفى جبلة، بمحافظة إب وسط اليمن.
momatil 2 - العرب تيفي Al Arabe TV
وأضاف مراسل “قناة العرب تيفي” أن الكثير من الفنانين نعى على صفحاتهم في مواقع التواصل ألاجتماعي الفقيد حسن علوان المشهور بـ “الشيخ طفاح” الذي مثل دوره في أحد مسلسلات الدراما اليمنية لخمسة مواسم في وقت سابق.
يذكر ،أن الفنان علوان (مواليد 1962) ممثل وفنان ومخرج مسرحي من أبناء محافظة الحديدة، بدأ مشواره الفني كممثل ومخرج في فرقة المسرح الوطني بصنعاء، وكانت له أغنية باللهجة التهامية “عطاء ورب وكريم” والتي لاقت رواجا كبيراً في التسعينيات. 
momatil 1 - العرب تيفي Al Arabe TV
كما شارك في عدة مسلسلات ومسرحيات يمنية، لكن المنعطف الأبرز في مسيرته المهنية كانت في تجسيد شخصية “الشيخ طفاح” في المسلسل اليمني الشهير “همي همك”، الذي عرض لخمسة مواسم، حيث أكسبه شهرة وتعرف عليه الجمهور أكثر عبر هذه الشخصية.
و كانت للفنان الراحل  حسن علوان مجموعة من الأعمال الفنية، حيث عمل كممثل ومخرج في فرقة المسرح الوطني في صنعاء وشارك في العديد من الفعاليات محلياً وعربيا ، حيث دخل مجال الفن قبل التمثيل،
و اشتهر الفنان الراحل بأغنية جميلة باللهجة التهامية (عطاء ورب وكريم) والتي لاقت رواجاً كبيراً في الثمانينات .
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.