قناة سكاي نيوز العربية تفقد صحافي ومصور لها في سوريا

إعلام
17 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
قناة سكاي نيوز العربية تفقد صحافي ومصور لها في سوريا
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –

 اعلنت قناة (سكاي نيوز عربية) ومقرها ابوظبي، فقدان أحد صحافييها واحد مصوريها
الثلاثاء في حلب شمال سوريا.
وفي بيان صدر ليل الاربعاء الخميس قالت القناة انها “فقدت الاتصال مع طاقمها المكون من المراسل الصحافي الموريتاني اسحاق مختار والمصور الصحافي اللبناني سمير كساب والسائق السوري … اثناء تغطيتهم الميدانية للاحداث في منطقة حلب منذ صبيحة اول ايام عيد الاضحى” الثلاثاء.
وجاء في البيان ان “سكاي نيوز عربية تؤكد حرصها على سلامة أفراد طاقمها، وتناشد كافة الأطراف المعنية ومنظمات العمل الإنساني التعاون لتقديم أي معلومات حول مكان وجود زملائها في سوريا، ودعمها لأي جهود من شأنها المساعدة بالوصول إليهم لضمان عودتهم سالمين إلى عائلاتهم”.
واعلن نارت بوران مدير عام سكاي نيوز عربية “إن الزملاء المفقودين هم من خيرة الكفاءات الصحافية، ويتحلون بأخلاق المهنة ويلتزمون بضوابطها ومعاييرها، وكانوا يؤدون مهمة صحافية ميدانية هدفها الأساسي تغطية أبعاد الجوانب الإنسانية للصراع الدائر في سوريا، بصورة موضوعية وبأعلى درجات المهنية ودون الانحياز لأي طرف”.
وافادت منظمة مراسلون بلا حدود المدافعة عن حرية الصحافة ان ما لا يقل عن 32 ناشطا صحافيا اجنبيا يعتبرون في عداد المفقودين او المخطوفين في سوريا، بينما قتل ما لا يقل عن 25 صحافيا و71 ناشطا اعلاميا كانوا يغطون النزاع السوري منذ بداية الانتفاضة في اذار/ مارس 2011.
وقناة (سكاي نيوز عربية) التي بدأت الارسال في ايار/ مايو 2012، تأسست بشراكة بين مؤسسة بي سكاي بي التي تتخذ مقرا لها في لندن وشركة ابو ظبي للاستثمار الاعلامي وانضمت الى الشبكات الاخبارية العربية في الخليج وابرزها الجزيرة والعربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.