كتائب القسام تعد لمعركة طويلة ولم تكشف إلا القليل من قدراتها

عربي و دولي
19 يوليو 2014wait... مشاهدة
كتائب القسام تعد لمعركة طويلة ولم تكشف إلا القليل من قدراتها
رابط مختصر

غزة – العرب الاقتصادية –

قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس″، أخيرا إنها أعددت نفسها لمعركة طويلة مع “العدو الإسرائيلي”، مؤكدة أنها لم تكشف إلا القليل من قدراتها العسكرية خلال الفترة الماضية.
وأوضح المتحدث باسم “كتائب القسام” أبو عبيدة، في خطاب متلفز بثته قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة حماس: “إننا إذ أعددنا أنفسنا لمعركة طويلة مع المحتل وقد رأى العدو بعض فصولها وخفيت عنه فصول أخرى، فإننا الأطول نفساً، والأكثر إصراراً على تحقيق أهدافنا المشروعة”.
وتابع “من الفقر ومن الجوع ومن قلة الحيلة ومن الحصار صنعنا ما يرى العالم من صواريخ وطائرات بدون طيار. ويكفينا أن نسوق لأمتنا نموذجاً واحداً لتكون مطمئنة، فقد أعدّت الصناعات العسكرية للقسام ربع مليون قنبلة يدوية ستكون بين أيدي فتيان شعبنا ليرجموا بها جنود الاحتلال بدل الحجارة”.
وأضاف أن ما فقدته كتائب القسام من عتاد وذخائر خلال الفترة الماضية، أعادت ترميمه وتعويضه أثناء معركتها مع “الجيش الإسرائيلي المجرم”، وتابع “لا زال الآلاف من مجاهدينا ينتظرون الانخراط في المعركة”.
وقال أبو عبيدة أيضا “على العدو الجبان المهزوز أن يستمر في دفن قتلاه وإخفاء جرحاه والتكتم على خسائره الهائلة في هذه المعركة، فهذا لا يشغل بالنا كثيراً، فنحن نعرف أهدافنا جيداً، وندرك أنها تؤلم المحتل، وسنواصل ضرب العدو في كل مكان حتى يعترف بحقوقنا ويوقف عدوانه عن شعبنا الفلسطيني”.
وأعلنت إسرائيل عن بدء عملية عسكرية برية ضد قطاع غزة، مساء الخميس، من أجل تنفيذ ما قالت إنها عملية لضرب الأنفاق “الإرهابية” التي تخرج منً قطاع غزة وتدخل الأراضي الإسرائيلية.
ونفذت كتائب القسام العديد من الهجمات ضد القوات الإسرائيلية منها تفجير عبوات والغام أرضية، واستهداف للدبابات والآليات العسكرية بقذائف مضادة للدروع، بالإضافة لاستمرارها بإطلاق الصواريخ تجاه البلدات الإسرائيلية.

عذراً التعليقات مغلقة