"كُوماندُو" مغربيّ يعتقل مبحوثا عنه على الصعيد الدوليّ

غير مصنف
3 يوليو 2013wait... مشاهدة
"كُوماندُو" مغربيّ يعتقل مبحوثا عنه على الصعيد الدوليّ
رابط مختصر

تمكّن فريق “كُومَانْدُو” تابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية من توقيف مواطن هولندي، من أصل مغربي، كان موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن قضاء الأراضي المنخفضة ويتعلق بتبادل لإطلاق النار أدى الى وقوع قتيلين ومجموعة من الجرحى نهاية العام الماضي.

ويتعلق الأمر بـ “ح.ب”، المزداد سنة 1987 بهولندا، والذي وجه له القضاء الهولندي تهم القتل العمد المزدوج باستعمال سلاح ناريّ في قضية يرجح أنها تتعلق بتصفية حسابات بين عصابات إجرامية، قبل ان يتمكن من الفرار والاختباء بالمغرب في ضواحي مدينة طنجة.

وحسب مقربين من التحقيق فإنّ عناصر مجموعة خاصة من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمكنت من تحديد مكان تواجد المعني بالأمر بمحيط مطار ابن بطولة، وذلك بناء على معلومات تؤكد أن المشتبه به سيكون في انتظار صديقته الهولندية القادمة الى المغرب على متن رحلة جوية تربط بين أمستردام وطنجة.

ويرتقب أن يتابع “ح.ب” أمام القضاء المغربي حتى وإن كانت الأفعال المنسوبة إليه ارتكبت خارج التراب الوطني، وذلك لكونه حاملا للجنسية المغربية التي تمنع عملية تسليمه إلى سلطات أي دولة أجنبية وتسمح بمتابعته وسط محاكم المملكة بناء على الشكاية الرسمية يقدمها القضاء الهولنديّ.

جدير بالذكر أن المشتبه به صنّف مجرما خطيرا لدى الشرطة الهولندية اعتبارا لتورط بتصفية حسابات عبر إطلاق النار، ووقوفه وراء سقوط قتيلين ومعطوبين في قضيّة نالت متابعة واسعة لدى الرأي العام بالأراضي المنخفضة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.