لبنان : حزب الله يصدربيانا يرد فيه على اتهامات المغرب بـ”تسليح وتدريب جبهة البوليساريو

24 ساعةسلايدر 1
2 مايو 2018wait... مشاهدة
لبنان : حزب الله يصدربيانا يرد فيه على اتهامات المغرب بـ”تسليح وتدريب جبهة البوليساريو
رابط مختصر

الرباط – العرب تيفي –

أصدر “حزب الله” ذو المذهب الشيعي في لبنان، أمس الثلاثاء فاتح ماي الجاري، بيانا يرد فيه على اتهامات المغرب، بـ”تسليح وتدريب جبهة البوليساريو”.
ونفى “حزب الله” في بيان رسمي الاتهامات الموجهة إليه من قبل المغرب بتسليح وتمويل وتدريب الجبهة، مشيرا إلى انه “ينفي هذه المزاعم والاتهامات جملة وتفصيلاًّ”.
واعتبر الحزب، وهو أكبر الكيانات السياسية المسلحة في لبنان، المدعوم من إيران، أنه “من المؤسف أن يلجأ المغرب بفعل ضغوط”، زعم انها “أميركية واسرائيلية وسعودية لتوجيه هذه الاتهامات الباطلة له”.
وأفاد الحزب دفاعا على إيران، أنه “كان حرياً بالخارجية المغربية أن تبحث عن حجة أكثر إقناعا لقطع علاقاتها مع إيران التي وقفت وتقف إلى جانب القضية الفلسطينية وتساندها بكل قوة..”.
وكان المغرب قد أعلن على لسان وزير الخارجية، ناصر بوريطة، قرار قطع العلاقات مع طهران، اليوم الثلاثاء، صدر “ردا على تورط إيران عن طريق حزب الله في تحالف مع البوليساريو يستهدف أمن المغرب ومصالحه العليا، منذ سنتين”، وبناء على حجج قال إنها “دامغة”.
وكشف الوزير أن هذه العلاقة بدأت عام 2016 حين تشكلت ما يسمى بـ”لجنة لدعم الشعب الصحراوي” في لبنان برعاية حزب الله، تبعها “زيارة وفد عسكري من حزب الله إلى تندوف” في إشارة إلى مخيمات بوليساريو في الجزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.