لبنان : مظاهرات في بيروت وعدة مناطق احتجاجا على الأوضاع المعيشية

24 ساعةالمغربسلايدر 1
29 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
لبنان : مظاهرات في بيروت وعدة مناطق احتجاجا على الأوضاع المعيشية
رابط مختصر

بيروت – (العرب تيفي ) – نظمت في العديد من المناطق اللبنانية وقفات احتجاجية على الأوضاع المعيشية والحياتية الصعبة، أبرزها تلك التي تنظم في ساحة رياض الصلح بوسط العاصمة بيروت.
فقد أشارت “الوكالة الوطنية للإعلام” الى ان”مجموعات كبيرة من المعتصمين تتجه من ساحة رياض الصلح الى جسر الرينغ وحاولوا اشعال دواليب، ولكن قوة من الجيش وصلت ومنعتهم من اشعال النار بالإطارات”، وتابعت “لكنهم قطعوا الطريق المؤدي من الرينغ الى السراي الحكومي”.
وأفادت الوكالة ان “مجموعة إضافية من المعتصمين قطعت الطريق تحت جسر الرينغ الذي يربط وسط المدينة باتجاه بشارة الخوري في الاتجاهين، ووصلت قوة كبيرة من مكافحة الشغب”، ولفتت الى انه “تم قطع الطريق في النفق الذي يربط الحمرا بطريق سليم سلام بالإطارات المشتعلة”، وأشارت الى “زحمة سير خانقة في جميع الطرق المؤدية الى مداخل بيروت”.
كما أفادت الوكالة ان طريق المصنع قد اقفل لبعض الوقت من قبل محتجين على الاوضاع الاقتصادية السيئة.
من جهة ثانية، ذكرت الوكالة أن “عشرات المواطنين اعتصموا أمام سرايا الهرمل الحكومي، احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المتردية، رافعين شعارات تندد بالفساد والإهمال”، ولفتت الى انه “ألقيت بالمناسبة كلمات عدة وقطع السير لبعض الوقت وسط إجراءات لقوى الأمن الداخلي التي عملت على تحويل السيارات إلى شوارع فرعية”.
في بعلبك اقدم محتجون على تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي على قطع الطريق الدولية عند دوار بلدة دورس لجهة مدخل بعلبك الجنوبي.
كما نفذ العشرات من أبناء مدينة صيدا الجنوبية وقفة احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة.
كما “نظمت في صيدا تظاهرة شعبية احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة”، ولفتت الى ان “التظاهرة انطلقت من ساحة الشهداء في صيدا وجالت شوارع المدينة مرورا بساحة القدس وصولا إلى ساحة النجمة، احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية”، وتابعت ان “المتظاهرين رفعوا لافتات تندد بالوضع الحالي ورددوا هتافات مطلبية تعبر عن إستيائهم من الوضع الحالي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.