مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم حملة للجراحة ضد (الجلالة) بإقليم الحوز

24 ساعةالمغربسلايدر 1
5 ديسمبر 2018wait... مشاهدة
مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم حملة للجراحة ضد (الجلالة) بإقليم الحوز
رابط مختصر

الرباط ـ العرب تيفي

تنظم مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش الى غاية 8 دجنبر الجاري بالمستشفى الاقليمي محمد السادس بتاحناوت بإقليم الحوز، الدورة الثالثة من الحملات الطبية للجراحة ضد مرض الساد (الجلالة) يستفيد منها 300 شخص من ساكنة المنطقة.
وأفاد بلاغ للمنظمين أن هذه العملية ذات الطابع الاجتماعي، تنظم بتعاون مع وزارة الصحة ومؤسسة الحسن الثاني لطب العيون، على هامش الدورة ال17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، حيث ترسخ بذلك تقليدا حقيقيا وتسلط الضوء على التضامن والمواطنة في هذا الحدث السينمائي العالمي.
وذكر البلاغ أن الحملة الطبية الاجتماعية المكرسة لجراحة الساد بتاحناوت، تهدف إلى علاج 300 مريض معوز، ينتمون الى هذا الاقليم، ويعانون من مرضالجلالة، حيث يستفيدون من العلاجات الطبية والجراحية المجانية التي يقوم بها فريق من أطباء العيون المتطوعين.
وتعتبر هذه الحملة الطبية الاجتماعية الثالثة التي تنظمها المؤسسة بعد الحملات المنظمة بتازة من 23 إلى 28 أبريل 2018، وبأزيلال من 12 إلى 17 نونبر الماضي.
وبالتوازي مع هذه الحملات الطبية الجراحية، يتم تنظيم قافلة سينمائية أيضا بالشراكة مع المركز السينمائي المغربي، الهدف منها السماح للجمهور العريض بالاستمتاع بعروض مجانية والاطلاع على الأفلام المغربية عن قرب.
وأوضح الدكتور عبد الله الحسن متخصص في جراحة العيون، في تصريح لوسائل الاعلام ، أن هذه المبادرة الانسانية تساهم بشكل كبير في محاربة هذا المرض لفائدة الساكنة المعوزة المنحدرة من هذه المنطقة، فضلا عن كونها تمكن من تقريب الخدمات الطبية للمواطنين بشكل مجاني، منوها بجهود مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، التي تحرص على تنظيم مثل هذه الحملات طبية بعدد من المدن المغربية.
وتحظى هذه الحملة الطبية بدعم معنوي عبر انخراط عدد من الفنانين المشاركين في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، ضمنهم الفنانين المغربيين عمر لطفي وأمين الناجي، اللذين استحسنا هذه المبادرة التي من شأنها التخفيف من معاناة عدد من المرضى المعوزين. كما تميزت هذه الحملة الطبية بتوزيع نظارات على المرضى المستفيدين من الفحوصات الطبية المجانية في طب العيون.
والجدير بالذكر أن مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش دأبت، منذ سنة 2009، على تنظيم حملات مجانية لجراحة مرض الساد، بلغ عددها حتى الآن 19 حملة شملت عدة مناطق من المغرب، واستفاد منها استفاد منها 5345 مريض..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.