مؤشر: المغرب يحتل المرتبة الأولى كأفضل وجهة للاستثمار في إفريقيا عام 2017

24 ساعةالمغربسلايدر 1
26 مارس 2018wait... مشاهدة
مؤشر: المغرب يحتل المرتبة الأولى كأفضل وجهة للاستثمار في إفريقيا عام 2017
رابط مختصر

الرباط – العرب تيفي –

احتل المغرب المرتبة الأولى بين الاقتصادات الأكثر جاذبية للاستثمار في القارة الإفريقية بحسب “مؤشر الاستثمار في إفريقيا 2018” الصادر عن شركة (كوانتوم جلوبال ريسيرش لاب)، الذراع البحثي المستقل في مجموعة (كوانتوم جلوبال).
وحسب المؤشر الذي صدر اليوم الاثنين، فإن المغرب يأتي المرتبة الأولى “بفضل النمو الاقتصادي القوي المطرد، والمركز الجغرافي الاستراتيجي، والاستثمار الأجنبي المباشر المتزايد، ومستويات الدين الخارجي، وعوامل رأس المال الاجتماعي بجانب البيئة المواتية إجمالا للأعمال”.
وقال موثولي نكوبي، المدير العام ل(كوانتوم جلوبال ريسيرش لاب) في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش الدورة السادسة لمنتدى المديرين التنفيذيين بإفريقيا (أفريكا سي إي إو فوروم)، الذي ينعقد يومي 26 و27 مارس الجاري بالعاصمة الاقتصادية لكوت ديفوار، إن ممارسة الأعمال في المغرب “متفردة”.
وأبرز أن “ما جعل المغرب يحتل المرتبة الأولى في مؤشر الاستثمار بإفريقيا يتمثل أساسا في حجم اقتصاده، ومناخ الأعمال المواتي وتدبيره للمخاطر الماكرو-اقتصادية”، مضيفا أن السياسات الحكومية التي توفر فرصا جيدة للأعمال في المغرب آتت ثمارها في ما يتعلق باستقطاب الاستثمار واستقرارها.
وحسب المؤشر، فإن المغرب جذب تدفقات لرؤوس الأموال الأجنبية بشكل منتظم، وبالأخص في قطاعات البنوك والسياحة والطاقة ومن خلال تطوير الصناعة.
من جهة أخرى، أشاد نكوبي ب”رؤية” و”ريادية” المغرب “الذي اختار التوجه نحو إفريقيا بشركات من قبيل (التجاري وفابنك)، و(سهام)، وشركات أخرى”. كما نوه بانفتاح المغرب على الطاقات المتجددة من خلال مخططات ومشاريع ضخمة على غرار مركب “نور” الشمسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.