مال وأعمال : الأسهم الأوروبية تهبط لخامس جلسة مع فشل تحفيز من بنك انكلترا في استجلاب مشترين

صحيفة العرب تيفي - رويترز

2020-03-11T20:52:05+01:00
2020-03-11T21:22:07+01:00
24 ساعةاقتصاد
العرب تيفي11 مارس 2020wait... مشاهدة
مال وأعمال  : الأسهم الأوروبية تهبط لخامس جلسة مع فشل تحفيز من بنك انكلترا في استجلاب مشترين
رابط مختصر

صحيفة العرب تيفي
أغلقت سوق الأسهم الأوروبية عند أدنى مستوى في 14 شهرا يوم الأربعاء بعد أن تخلت عن مكاسبها الأولية التي حققتها عندما اتخذ بنك انجلترا المركزي اجراءات تحفيزية، بينما ساهم ضعف في الأسواق الأمريكية في زيادة الخسائر.
وأنهى المؤشر ستوكس 600 القياسي جلسة التداول منخفضا 0.7 بالمئة بعد أن تحول الى الهبوط عندما أشارت العقود الآجلة الأمريكية إلى خسائر لبورصة وول ستريت، مما يشير الى أن الضبابية التي تكتنف التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا ستواصل إلحاق ضرر شديد بالأسواق.
وكانت الأسهم الأوروبية صعدت لفترة وجيزة بعد أن خفض بنك انجلترا أسعار الفائدة على غير المتوقع لينضم إلى بنوك مركزية كبرى حول العالم في محاولة حماية اقتصاداتها من تفشي الفيروس. وأعلن البنك أيضا عن إجراءات لدعم الإقراض المصرفي.
ومن المفارقات أن الأسهم البريطانية كانت الأسوأ أداء في جلسة اليوم مع استمرار تضرر شركات كبرى للنفط، مثل بي.بي ورويال داتش شل، من الهبوط الحاد في أسعار الخام.
ومما فاقم المخاوف أن وصفت منظمة الصحة العالمية تفشي فيروس كورونا بانه وباء.
وتنتظر الأسواق الآن اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس لترى هل سيخفض البنك أسعار الفائدة.
وتصدر قطاع السفر والترفيه القطاعات الخاسرة مع هبوط مؤشره 3.9 بالمئة، في حين أغلق مؤشر شركات النفط والغاز منخفضا 2.0 بالمئة.
وجاءت أسهم البنوك بين عدد قليل من الرابحين بعد أن ذكرت تقارير أن كريستين لاجارد رئيسة المركزي الأوروبي أبلغت زعماء الاتحاد الأوروبي في مؤتمر عبر الهاتف ليل الثلاثاء أن صانعي السياسة النقدية يدرسون كل الأدوات المتاحة قبل اجتماع الغد، وخصوصا الأدوات التي تتيح تمويلا ”رخيصا جدا“.
المصدرصحيفة العرب تيفي - رويترز
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.