ماهو مصير العلويين بعد سقوط الرئيس السوري …؟

المغرب
10 سبتمبر 2013wait... مشاهدة
ماهو مصير العلويين بعد سقوط الرئيس السوري …؟
رابط مختصر

القاهرة – العرب الاقتصادية –  خالد زين الدين –

المطلوب من الرئيس الأسد أن يخاطر وينقذ بلاده، بإقرار قانون تعدد الأحزاب والدعوة إلى انتخابات برلمانية والقبول بفترة سنوات محددة يلتزم بها كل رئيس سوري. قد يجد الأمر صعبا لأن منذ تسلم والده السلطة عام 1970 والحكم محصور بين أيدي عائلة الأسد. لكن إذا قاوم الإصلاحات وتضاعفت الضغوط واستمرت المظاهرات فمن المحتمل أن تشهد سورية حالة من الفوضى والاقتتال الداخلي على غرار ما تراه ليبيا، إن لم يكن أشرس وأكبر بكثير إذا ما سقط النظام وماذا بعد النظام وما هو مصير العلويين في سوريا هل هم حقا مع الرئيس الاسد ام مخدوع من يظن أن العلويين في سوريا يقفون إلى جانب الشعب السوري ويناضلون معه لإزاحة النظام الغاشم ذلك النظام الذي استباح الدماء والأعراض،
هل حقا ما يقال من في بعض المقالات العلويين بسوريا ستقاتل حتى النهاية للاحتفاظ
بالحكم ؟!!
هل حقا ما يقال انهم في انقسام ما بين مؤيد ومعارض للنظام السوري علي ما يفعله في
اخوانهم من الشعب ؟!!
ام هما كما يقول عنهم بعض معارضي النظام انهم في مصلحتهم الاطاحة بالاسد لنهم حدث معهم ما حدث مع غيرهم من السورين من فساد وقهر ؟!!
وكثير ما يقال لكن في نهاية حديثي اتنمي ان يكون حقا مصيرهم كمصير باقي اخوانهم من الشعب السوري العظيم واتنمي ايضا يكون الجيش السوري لحماية سوريا وشبعها.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.