مجلة “غلوبال فاينانس” الأمريكية تختار عبد اللطيف الجواهري ضمن قائمة أفضل 10 محافظي البنوك المركزية

2021-09-07T18:15:36+01:00
2021-09-07T18:16:19+01:00
24 ساعةالعرب الإقتصادية
7 سبتمبر 202177 مشاهدة
مجلة “غلوبال فاينانس” الأمريكية تختار عبد اللطيف الجواهري ضمن قائمة أفضل 10 محافظي البنوك المركزية
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – الرباط : حافظ والي بنك المغرب ، السيد عبد اللطيف الجواهري ، للعام الرابع على التوالي ، على مركزه ضمن أفضل 10 محافظي البنوك المركزية ، بحسب الترتيب الأخير الصادر عن مجلة (غلوبال فاينانس) الأمريكية.
وذكر بلاغ لبنك المغرب ، أن السيد الجواهري حصل على أرقى تصنيف (الدرجة أ A)، وهي أعلى درجة يتضمنها “تقرير تقييم أداء محافظي البنوك المركزية ” الذي تنشره سنويا مجلة ” غلوبال فاينانس” الأمريكية المتخصصة .
ويصنف ” تقرير تقييم أداء محافظي البنوك المركزية ” ، التي تصدره (غلوبال فاينانس) منذ عام 1994 ، محافظي البنوك المركزية في أكثر من 90 دولة بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي ، والبنك المركزي لشرق الكاريبي ، وبنك دول إفريقيا الوسطى والبنك المركزي لدول غرب إفريقيا.
وقال جوزيف جيارابوتو الناشر ومدير تحرير في (غلوبال فاينانس) “أنه حتى في الظروف الملائمة ، يواجه محافظو البنوك المركزية مجموعة من التحديات. واليوم ومع الأزمة الصحية العالمية ، فإن محافظي البنوك المركزية يواجهون إكراهات عديدة ذات طابع سياسي وعملي غير مسبوقة”.
وأضاف “تقريرنا السنوي يحلل وضعية الدول التي تتمتع بقيادة قوية في إدارة اقتصادها . كما يسلط الضوء على التوجهات الفعالة للسياسات النقدية”.
ويتم تصنيف الدرجات من “أ” إلى “إف ” . ويأخذ بعين الاعتبار العديد من المعايير من بينها مدى النجاح في السيطرة على التضخم وتحقيق أهداف النمو الاقتصادي إلى جانب الاستقرار النقدي وإدارة أسعار الفائدة . ويعني تصنيف “أ” الأداء الممتاز ، فيما يمثل “إف” أسوأ درجة وتعني الفشل الذريع.
وضمت قائمة محافظي الابناك المركزية الاخرى الذين حصلوا على التصنيف “أ” فيليب لوي (أستراليا) ، روبرتو كامبوس نيتو (البرازيل) ، ديميتار راديف (بلغاريا) ، ماريو مارسيل كليل (الشيلي) ، محمد يوسف الهاشل (الكويت) ، ونور شمسياه محد يونس (ماليزيا) ، وجوليو فيلاردي فلوريس (بيرو) ، لي جو يول (كوريا الجنوبية) ويانغ تشين لونغ (تايوان).
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.