مجلة «كيلى بلو بوك» تختار أفضل 10 سيارات مستعملة فى السوق الأمريكية

غير مصنف
24 نوفمبر 2013wait... مشاهدة
مجلة «كيلى بلو بوك» تختار أفضل 10 سيارات مستعملة فى السوق الأمريكية
رابط مختصر

الرباط –  العرب الاقتصادية  

نشرت مجلة كيلى بلو بوك، المتخصصة فى أسواق السيارات، قائمة أفضل 10 سيارات مستعملة لا يزيد سعرها على 8 آلاف دولار فى السوق الأمريكية هذا العام، والتى يرجع تاريخ إنتاجها إلى عام 2003 وحتى عام 2011.
وذكرت مجلة أوتوموبيل نيوز، التى نشرت مقالة مجلة كيلى بلو بوك، أن أسواق السيارات المستعملة فى الولايات المتحدة الأمريكية تشهد انتعاشًا واضحًا مثلها مثل السيارات الجديدة، حيث إن هناك ملايين المستهلكين الذين يفضلون السيارات الرخيصة والتى يمكن الاعتماد عليها فى السير لمسافات طويلة.
واختارت مجلة كيلى بلو بوك سيارة هوندا سيفيك موديل 2003 فى المركز الأول بفضل قوة محرك هذه السيارة، حيث يمكنها استهلاك جالون واحد من البنزين للسير لمسافة 35 ميلاً «حوالى 55 كيلو مترًا» بفضل وزنها الصغير وأن هوندا سيفيك ستظل تلقى إعجاب العملاء لسنوات طويلة مقبلة.
وظهر فى المركز الثانى سيارة هيونداى اكسنت التى تعد أحدث سيارة فى هذه القائمة، حيث يرجع تاريخ إنتاجها لعام 2011 ويصل سعرها إلى 7 آلاف و700 دولار وتتميز بالقوة والحجم الصغير الرشيق.
وسيارة كامرى تويوتا 2004 من السيارات الشاملة والبسيطة التى تجعل راكبها يشعر بالهدوء ونعومة السير بها، والتى تشتهر أيضًا بقوة التحمل ويصل سعرها إلى حوالى 7 آلاف و321 دولارًا لتأتى فى المركز الثالث وبعدها سيارة هوندا إيليمنت 2004 التى تشبه ذيل الحيوانات البحرية ولها أبواب جانبية ومقاعدها من منسوجات مقاومة للماء، ولذلك فهى من السهل تنظيفها واستخدامها فى العديد من الأغراض ويصل ثمنها إلى حوالى 6 آلاف و880 دولارًا.
وجاءت شاحنة شيفروليه سيلفيرار دو 2007 الخفيفة فى المركز الخامس بسعر 7 آلاف و997 دولارًا لتصبح أول شاحنة يقل سعرها عن 8 آلاف دولار فى السوق الأمريكية، رغم قدرتها على أداء جميع المهام التى تقوم بها أى شاحنة عادية.
ورغم أن سيارة مازدا 3 موديل 2005 مر عليها 8 سنوات، لكنها ما زالت تحظى بإعجاب المستهلكين لقيادتها الممتعة وتوفيرها للوقود ومحركها القوى لمثل هذه السيارة صغيرة الحجم.
وفى المركز السابع جاءت سيارة هوندا أوديسا 2004 التى تتميز بصف ثالث من المقاعد ومساحة واسعة للتخزين ودرجات أمان مرتفعة ومحرك V 6 قوى وهيكلها كله من الصلب ويصل ثمنها إلى حوالى 6 آلاف و816 دولارًا، وبعدها سيارة فولفو S 60 موديل 2005، التى تناسب الركاب طويلى القامة، كما تتميز بجميع أنواع الرفاهية التى توجد فى السيارات الفاخرة، ويبلغ ثمنها إلى حوالى 7 آلاف و390 دولارًا.
أما سيارة موستانج GT موديل 2004 فقد احتلت المركز التاسع، رغم أنها من السيارات الفاخرة القوية التى تسير بمحرك قوته 260 حصانًا ولها ناقل بـ5 سرعات ويبلغ ثمنها حوالى 7 آلاف و328 دولارًا فقط.
وأخيرًا ظهرت سيارة هوندا أكورا TL موديل 2003 فى المركز العاشر، رغم أنها من السيارات الفاخرة الرخيصة، حيث لا يزيد ثمنها على 6 آلاف و770 دولارًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.