مجلس عمالة فاس يتدارس عددا من القضايا ويصادق على عدة اتفاقيات الشراكة

اقتصاد
28 مايو 2014wait... مشاهدة
مجلس عمالة فاس يتدارس عددا من القضايا ويصادق على عدة اتفاقيات الشراكة
رابط مختصر

فاس – العرب الاقتصادية  –  محمد بلغريب –

 أكد السيد محمد اليماني رئيس مجلس عمالة فاس ، أن  المجلس عازم على تنزيل مضمون الاتفاقية المبرمة مع الإدارة العامة للأمن الوطني على أرض الواقع. حيث هنا والي الأمن الجديد، شاكرا مجهودات الوالي السابق على كل ما بذله في محاربة الجريمة وإعادة الطمأنينة إلى المواطنين .
وأشاد السيد اليماني رئيس مجلس عمالة فاس في كلمته  بالدور الذي يقوم به السيد والي جهة فاس بولمان وكل الأطر التابعة له من أجل خدمة ساكنة العمالة ، وعلى أهمية انعقاد هذه الدورة حيث ذكر بجدول أعمالها والنقاط المدرجة فيها، واستعرض أنشطة المجلس بين الدورتين، ومشاركات المجلس في عدد من التظاهرات.
كما تحدت السيد اليماني رئيس المجلس عن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في ذكراها العاشرة والتي حققت نموا مضطردا لتعزيز أسس الدولة المغربية الحديثة على الديمقراطية ودولة الحق والقانون والدافعة للنمو سواء تعلق الأمر بالمجالين الحضري والقروي دعما للفئات الاجتماعية التي تعيش ظروف التهميش والهشاشة.
اثر دلك استمع أعضاء المجلس عمالة فاس، إلى عدة عروض تقدم بها كل من المدير الجهوي للفلاحة والصيد البحري بجهة فاس بولمان حول حصيلة مخطط المغرب الأخضر والمؤهلات الفلاحية بعمالة فاس، وعرض السيد مدير مؤسسة القرض الفلاحي حول مواكبة المؤسسة لتمويل مشاريع صغار الفلاحين في إطار مخطط المغرب الأخضر، وعرض السيد مدير مركز التكوين والتأهيل في حرف الصناعة التقليدية بفاس: الحصيلة والآفاق وعرض السيد مدير مطار فاس سايس حول دور المطار في التنمية الاقتصادية والسياحية والآفاق المستقبلية للمطار، بعد انجاز عملية الإصلاح والتوسيع.
وهي العروض التي سلطت الأضواء بالأرقام والمعطيات على تلك القطاعات تلتها بعد ذلك مناقشة مستفيضة من خلال التساؤلات والإضافات والتوضيحات، والتي خلصت جميعها إلى ضرورة التعاون بين مختلف تلك المصالح ومجلس العمالة لتحقيق الأهداف المرجوة.
كما صادق المجلس على اتفاقيتي شراكة، الأولى تتعلق ببرنامج تأهيل وتوسعة الشبكة الطرقية بمدينة فاس، والثانية مع مرصد الحكامة وتدبير الشأن العام، وانتقل المجلس إلى المصادقة على الباقي من الفائض برسم 2013 والذي يتضمن دفعات للمديرية الجهوية للتجهيز 237697.47 د ودفعات للمغرب الفاسي لكرة القدم: 1.000.000،00 د ودفعات لمؤسسة للاسلمى للوقاية من السرطان: 1.000.000،00 د أي ما مجموعه 2.237.697،00 د.
واختتم المجلس أشغاله في جو من المسؤولية والنقاش الهادف لتقوية وتنفيذ كل المشاريع الهادفة إلى التنمية الشمولية.

عذراً التعليقات مغلقة