مجلس عمالة فاس يصادق على اتفاقيات شراكة لدعم عدة قطاعات حيوية

اقتصاد
26 مايو 2015wait... مشاهدة
مجلس عمالة فاس يصادق على اتفاقيات شراكة لدعم عدة قطاعات حيوية
رابط مختصر

الرباط  – العرب الاقتصادية  –  

صادق مجلس عمالة فاس خلال دورته العادية برسم شهر ماي ، التي عقدها اليوم الثلاثاء ، على عدد من اتفاقيات الشراكة التي تستهدف بالخصوص دعم وتطوير القطاع الرياضي وكذا تحسين الخدمات في القطاع الصحي وبعض القطاعات الحيوية الأخرى .
وتروم الاتفاقية الأولى التي تجمع بين مجلس العمالة والجمعية الرياضية ( السلام الرياضي للسباحة ) ، دعم البرنامج التنشيطي والتكويني الذي سطرته هذه الجمعية لفائدة أطفال الأحياء الفقيرة والمهمشة وكذا الأطفال نزلاء المؤسسات الخيرية .
وسيقدم مجلس العمالة بمقتضى هذه الاتفاقية مبلغا ماليا يقدر ب 100 ألف درهم ستوجه لتمويل مجموعة من الأنشطة في مجال التكوين والتنشيط الرياضي في ميدان السباحة لفائدة الفئات الشابة بالأحياء المستهدفة ضمن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
وتلتزم الجمعية من جهتها بتسطير برنامج تكويني يتضمن تنظيم حصص تعليمية في رياضة السباحة على أساس انتقاء سباحات وسباحين وإخضاعهم لتكوين مركز وفق أحدث التقنيات وبالتالي تمكينهم من تمثيل مدينة فاس في الملتقيات الجهوية والوطنية .
وتهم الاتفاقية الثانية التي تجمع بين مجلس العمالة وفريق الوفاء الرياضي الفاسي لكرة القدم، دعم ممارسة رياضة كرة القدم بين أوساط الأطفال والشباب بهدف الارتقاء بالمشهد الرياضي إلى مستويات مشرفة .
ويلتزم مجلس العمالة في إطار هذه الاتفاقية بتقديم دعم مالي بقيمة 100 ألف درهم لفائدة نادي الوفاء الرياضي الفاسي فرع كرة القدم ستخصص لتنفيذ برنامج تنشيطي وتكويني لفائدة الفئات الصغيرة والشابة وذلك بهدف خلق دينامية رياضية وإشاعة قيم التنافس الرياضي .
وتهدف الاتفاقية الثالثة التي تجمع بين مجلس العمالة و” جمعية أصدقاء ضعاف البصر ” ، إلى تفعيل مخطط العمل الإقليمي الذي يروم تحسين الخدمات الطبية والصحية لفائدة ضعاف البصر مع الرفع من مستوى جودة الخدمات المقدمة لفائدة مرضى العيون .
وسيقدم مجلس العمالة بمقتضى هذه الاتفاقية دعما ماليا يقدر ب 500 ألف درهم لفائدة الجمعية من أجل اقتناء آلية طوبوغرافية القرنية لتشخيص الحالات قبل مرحلة تصحيح البصر التي يخضع لها المرضى .
ومن جهة أخرى، تم خلال هذه الدورة التي ترأسها السيد محمد اليماني رئيس المجلس وحضرها السيد محمد الدردوري والي جهة فاس بولمان عامل عمالة فاس ، تقديم عرضين تمحور الأول حول المعطيات السوسيو اقتصادية لعمالة فاس على ضوء نتائج الإحصاء العام الأخير للسكان والسكنى ، بينما ركز العرض الثاني على حصيلة الموسم الفلاحي 2014 Ü 2015 على مستوى تراب العمالة .
وكان رئيس مجلس العمالة السيد محمد اليماني قد استعرض في بداية أشغال هذه الدورة حصيلة عمل المجلس بين دورة يناير 2015 والدورة الحالية والتي تميزت بعدة أنشطة اقتصادية واجتماعية وثقافية مع مواكبة الزخم الكبير للمشاريع التي عرفتها العمالة ومحيطها الاقتصادي والاجتماعي .
وأشاد بالمنتخبين والسلطات المحلية على المجهودات التي بذلوها من أجل تنفيذ الالتزامات التي اعتمدها المجلس وبما تحقق على مستوى عمالة فاس من مشاريع لفائدة الساكنة والتي تم إنجازها في إطار مقاربة تشاركية ساهم فيها جميع المتدخلين والمعنيين .

عذراً التعليقات مغلقة