مجموعة فرنسية تُطلق وحدة صناعية جديدة للصناعات الثقيلة في المغرب

غير مصنف
24 يونيو 201396 مشاهدة
مجموعة فرنسية تُطلق وحدة صناعية جديدة للصناعات الثقيلة في المغرب

أعلن وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة في المغرب عبدالقادر اعمارة، أن مجموعة “دلاتر لوفيفي” الفرنسية أطلقت ثالث وحدة صناعية لها في المملكة، قرب العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، والتي تستهدف الصناعات الثقيلة.
وأفاد اعمارة، في تصريح إلى “المغرب اليوم”، أن هذه الوحدة الصناعية تقدم نموذجًا واضحًا وناجحًا عن التوطين المشترك للوحدات الصناعية بين المغرب وفرنسا، وأن هذه الوحدة تشكل دعامة أساسية للصناعات الثقيلة في المغرب، وتأتي في سياق تعزيز المغرب لقاعدة صناعية منافسة، تمكن من تقوية الاقتصاد الوطني.
وأوضح مسؤولو المجموعة خلال تدشين الوحدة الصناعية الجديدة، الجمعة، أن “هذا المشروع سيتيح للمجموعة أن تتموقع كممول مرجعي في مجال الصناعات الحديدية الثقيلة، وتحسين تنافسيتها في السوق المحلي، مع توجه قوي للتصدير نحو أسواق القارة الافريقية، لاسيما موريتانيا والنيجر والسينغال وبوركينا فاسو وغينيا الاستوائية.
ويمتد المشروع الجديد على مساحة 100 ألف متر مربع، منها حوالي 36 ألف متر مربع مبنية، ويتوافر على قدرة استيعابية مضاعفة مقارنة مع المصنع القديم الموجود في المنطقة الصناعية عين السبع في الدار البيضاء، مما سيمكن من الاستجابة للطلب المتزايد للعملاء سواء في ما يخص المعدات الثقيلة الموجهة إلى المشاريع الكبرى، لا سيما الطاقة والنفط والغاز والأسمنت والمعادن والبنيات التحتية وترحيل الخدمات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.