محلل مالي : امتداد تأثير فيروس كورونا لفترة أطول قد يكون له “انعكاس كبير” على الاقتصاد العالمي

2020-03-11T17:46:45+01:00
2020-03-11T17:49:02+01:00
24 ساعةاقتصاد
العرب تيفي11 مارس 2020wait... مشاهدة
محلل مالي : امتداد تأثير فيروس كورونا لفترة أطول قد يكون له “انعكاس كبير” على الاقتصاد العالمي
رابط مختصر

صحيفة العرب تيفي
اعتبر الخبير والمحلل المالي يوسف الصقلي المقيم في نيويورك أن تأثير وباء فيروس كورونا الذي هز الأسواق المالية مطلع الأسبوع بانخفاضات لا مثيل لها منذ الأزمة المالية لسنة 2008 ، سيكون له في حال استمراره لفترة أطول ” انعكاس كبير ” على الاقتصاد الأمريكي والعالمي.
وسجلت الأسهم الأمريكية في وول ستريت الاثنين الأخير أكبر انخفاض منذ انهيار عام 2010 ، بالتزامن مع حرب أسعار النفط التي هزت الأسواق المالية المتأثرة أصلا بتداعيات انتشار فيروس كورونا.
وقال الصقلي الذي صنف ضمن أفضل 25 محللا ماليا خلال العشر سنوات الأخيرة من قبل مؤسسة “تيب رانكس”، الرائد العالمي في مجال التكنولوجيا المالية” كل هذا يتوقف على المدى الزمني لتأثير فيروس كورونا وتقلبات أسواق النفط”.
وأكد الخبير المغربي أن ” هناك إجماع في الوقت الراهن على أن أزمة الفيروس ستستمر بضعة أسابيع في الولايات المتحدة قبل أن نعاين انحسارا في عدد حالات العدوى والوفيات” محذرا من أنه إذا استمر الوضع لفترة أطول ، فإن التأثير على الاقتصاد الأمريكي والعالمي سيكون كبيرا”‘مشيرا إلى أن المطلوب حاليا هي أن تتخذ الحكومة الأمريكية إجراءات لتحفيز الاقتصاد والنمو خلال هذه الفترة الحاسمة.
وبخصوص موجة الذعر التي اجتاحت الأسواق المالية، أوضح المحلل المالي أن المستثمرين والمحللين لم يتوقعوا صدمة النفط التي حدثت خلال عطلة نهاية الأسبوع بسبب الأزمة بين المملكة العربية السعودية وروسيا ، وهما منتجان ومصدران رئيسيان للنفط.
المصدرصحيفة العرب تيفي
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.