محمد الدقاق رئيس جمعية أنوار للتنمية والتضامن : تنظيم القافلة الطبية بضواحي مراكش تندرج في إطار تقريب الخدمات الاستشفائية من السكان وفك العزلة عنهم

المستفيدون من القافلة الطبية يشكرون سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعمها بتنظيم مبادرات خيرية وإنسانية في المغرب

2020-02-12T16:59:55+01:00
2020-02-12T17:06:47+01:00
24 ساعةطب وتغذية
العرب تيفي12 فبراير 2020wait... مشاهدة
محمد الدقاق رئيس جمعية أنوار للتنمية والتضامن :  تنظيم القافلة الطبية بضواحي مراكش تندرج في إطار تقريب الخدمات الاستشفائية من السكان وفك العزلة عنهم
رابط مختصر

صحيفة العرب تيفي
مراكش -المغرب  – اختتمت أخيرا القافلة الطبية لجراحة العيون المصابة بالمياه البيضاء والتي استمرت أربعة أيام بمركز جماعة أيت فاسكا بإقليم الحوز بمبادرة مشتركة بين جمعية أنوار للتنمية و التضامن والجمعية المغربية الطبية للتضامن برئاسة الدكتور محمد بلمكي وبتعاون مع المندوبية الجهوية لوزارة الصحة والسلطات المحلية والهلال الأحمر المغربي.
وتمكن الفريق الطبي للجمعية المغربية للتضامن بدعم من متطوعي جمعية أنوار للتنمية و التضامن والهلال الأحمر المغربي من إجراء 340 فحص طبي و130 عملية جراحية لفائدة المرضى المعوزين بالمنطقة.
ولقيت هذه المبادرة الاستشفائية الإنسانية لجمعية أنوار للتنمية والتضامن خلال أربعة أيام استحسانا وتجاوبا من سكان المنطقة الذين عبروا عن تقديرهم وشكرهم للفريق الطبي ولجمعية أنوار وقالوا ان هذه العملية ساهمت في التخفيف من معاناة هؤلاء المرضى وأزاحت عنهم عناء التنقل الى المستشفيات في المدن البعيدة وأعفتهم من التكاليف المادية. وعبروا عن أملهم في استمرارية هذه المبادرات الاستشفائية الإنسانية في مختلف التخصصات الطبية.
وفي تصريح للسيد محمد الدقاق رئيس جمعية أنوار للتنمية والتضامن قال ان هذه القافلة الطبية تندرج في تقريب الخدمات الاستشفائية الانسانية من سكان المنطقة انسجاما مع رؤية جلالة الملك محمد السادس في النهوض بالعمل الإنساني وتعزيز روح التضامن وفك العزلة عن العالم القروي.
وعبر السيد الدقاق عن تقديره وشكره للجمعية المغربية الطبية للتضامن وللسلطات المحلية وعلى رأسهم عامل إقليم الحوز ورئيس جماعة آيت فاسكا والمندوبية الجهوية لوزارة الصحة والهلال الأحمر المغربي الذين تكاملت جهودهم لإنجاح هذه القافلة الطبية.
وعبر السيد محمد الدقاق عن اسمى عبارات الشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بدولة الإمارات العربية المتحدة التي تكرمت بإهداء الوحدة الطبية المتنقلة للجمعية المغربية الطبية للتضامن كهبة للشعب المغربي للتخفيف من معاناة مرضى العيون بما يعزز العلاقات الإنسانية الأخوية بين البلدين الشقيقين.
وأكد عضو المكتب المكلف باللوجستيك بالجمعية السيد مصطفى الرويني ان القافلة الطبية مرت في ظروف جيدة بتعاون مع سكان المنطقة وتقدم بالشكر للطاقم الطبي الذي سهر على اجراء الفحوصات و العمليات الجراحية و من خلاله لمكتب الجمعية المغربية الطبية للتضامن.
وتوجه المستفيدون بالشكر للمشرفين على القافلة الطبية ولسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي مافتئت تساهم بعدة مبادرات خيرية وإنسانية في المملكة المغربية وعبروا عن املهم في اطلاق مبادرات انسانية فعالة وذات اثر مباشر على السكان في الفترة القادمة.
المصدرصحيفة العرب تيفي
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.