محمد بنعبد القادر : سنُقيم الفساد الحاصل في قطاع الصحة بالمغرب

2018-07-23T23:45:49+01:00
2018-07-23T23:47:45+01:00
24 ساعةسلايدر 1طب وتغذية
23 يوليو 2018wait... مشاهدة
محمد بنعبد القادر : سنُقيم الفساد الحاصل في قطاع الصحة بالمغرب
رابط مختصر

الرباط  – العرب tv  –                                                                   

أكد الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، محمد بنعبد القادر، الاثنين 23 يوليوز الجاري، بالرباط، أهمية تشكيل فريق لتقييم مخاطر الفساد في قطاع الصحة بالمغرب.
وأوضح بنعبد القادر خلال افتتاح دورة تكوينية حول “إدارة مخاطر الفساد في قطاع الصحة: المنهجية والخطوات التنفيذية في المملكة المغربية”، أن المغرب التزم بشكل مستمر بمكافحة الفساد وتخليق الحياة العامة، مضيفا أن الأمر يتعلق بخيار استراتيجي وأولوية سياسية وتشريعية ومؤسساتية، تروم إقامة علاقات شفافة بين الإدارة والمواطن، طبقا لدستور 2011.
وذكر في هذا الصدد بتبني الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد خلال سنة 2015، التي تهدف إلى تكريس التقائية البرامج الأفقية والقطاعية، مؤكدا أن هذا المسعى يروم الحد من هذه الظاهرة في أفق سنة 2025، من خلال تحسين ثقة المواطن والمجتمع الدولي.
وأضاف أن المغرب، الذي يتوفر على استراتيجية لمحاربة الفساد، انخرط في عدة مشاريع تهدف إلى محاربة الظاهرة إلى جانب فاعلين وطنيين ودوليين، مجددا التأكيد على إرادة المملكة للعمل على إرساء النزاهة وتعزيز الشفافية والحكامة التشاركية في جميع القطاعات.
وسجل بنعبد القادر في هذا الصدد أن هذه الدورة التكوينية، التي تندرج في إطار المشروع الإقليمي لمكافحة الفساد في البلدان العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تشكل إجراءا مواكبا لتفعيل الاستراتيجية الوطنية لمحاربة الفساد، التي تولي أهمية خاصة للرأسمال البشري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.